استثمار

5 مشروعات غيرت أنشطتها فى المنطقة الصناعية بالإسماعيلية

قالت هدى عبد العزيز إن توقف تلك المصانع يرجع إلى تعثرات مالية لأصحابها ومشكلات تتعلق بالوارثة، لذلك تتوقف طلبات الاستثمار بها على التأجير أو تغيير النشاط فقط.

شارك الخبر مع أصدقائك

مديرة الاستثمار بالمحافظة :

كشفت هدى عبد العزيز، مدير إدارة الاستثمار بمحافظة الإسماعيلية، أن اللجنة التنفيذية بالمحافظة وافقت خلال الأسبوع الحالى على تغير أنشطة 5 مشروعات بالمنطقة الصناعية الأولى والثانية بمدينة الإسماعيلية، بتكلفة استثمارية تصل إلى 20 مليونا و337 ألف جنيه.

وأوضحت أن تلك المشروعات متعثرة، وتمت الموافقة على تغير نشاطها وتأجيرها لمستثمرين آخرين لاستعادة نشاطها، وتشمل تجميع وتصنيع الأجهزة الكهربائية ومنتجات زجاجية وأخرى بلاستيكية وتصنيع منتجات جلدية وأخيرا إنتاج عصائر وحلوى جافة، لافتة إلى أن تلك المشروعات ستوفر نحو 223 فرصة عمل.

وقالت لـ«المال» إن توقف تلك المصانع يرجع إلى تعثرات مالية لأصحابها ومشكلات تتعلق بالوارثة، لذلك تتوقف طلبات الاستثمار بها على التأجير أو تغيير النشاط فقط.
وتضم المنطقة الصناعية الأولى من 65 مشروعًا بين متعثر أو يعمل أو تحت الإنشاء، بجانب المنطقة الصناعية الثانية التى تشمل 143 مصنعًا، بإجمالى استثمارات 1.3 مليار جنيه على مساحة 535 فدانًا.

وأشارت مديرة الاستثمار بالإسماعيلية إلى أن المحافظة تنتظر قرار هيئة التنمية الصناعية بخصوص تسعير الأراضى بمنطقة القنطرة شرق تمهيدا لعرضها على المستثمرين ودراسة المشروعات المتقدمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »