سيـــاســة

5 شروط لخوض انتخابات رئاسة «الحرية والعدالة »

كتب - شريف عيسى : كشف مختار العشرى - رئيس اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة - الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين - عن أن الهيئة العليا للحزب وضعت 5 شروط لمن يترشح لرئاسة الحزب، هى : أن يكون المرشح عضواً…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – شريف عيسى :

كشف مختار العشرى – رئيس اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة – الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين – عن أن الهيئة العليا للحزب وضعت 5 شروط لمن يترشح لرئاسة الحزب، هى : أن يكون المرشح عضواً عاملاً فى الحزب، وألا يكون قد صدر ضده أى عقوبات تأديبية نتيجة معارضة القرارات الداخلية للحزب، وأن يكون حسن السمعة وعضوا فى الهيئة العليا، وأن يحصل على 100 توقيع من قيادات وأعضاء المؤتمر العام المقرر عقده فى 19 من أكتوبر الحالى .

وقال العشرى إن ما يتردد عن وجود مرشحين لرئاسة الحزب حالياً عار من الصحة، لأن الحزب لم يفتح باب الترشيح حتى الآن، مشيراً إلى أن قبول أوراق المرشحين سيتوقف قبل أسبوعين من إجراء الانتخابات لبحث الطعون .

وأوضح العشرى أن إدارة الحزب لم تناقش حتى الآن احتمال حضور الرئيس محمد مرسى المؤتمر العام من عدمه، مشيراً إلى أنه لا يزال يحتفظ بعضوية الهيئة العليا للحزب . وأكد العشرى احتفاظ كل من د . طارق وفيق، وزير الإسكان وسعد الحسينى، محافظ كفر الشيخ بموقعيهما فى الحزب، لعدم وجود موانع قانونية .

من جانبه، أكد أحمد سبيع، المتحدث الإعلامى باسم حزب الحرية والعدالة، أن الهيئة العليا قررت تحديد 19 أكتوبر الحالى، موعداً لانعقاد المؤتمر العام للحزب لانتخاب رئيس جديد خلفاً للرئيس محمد مرسى الرئيس السابق للحزب . وأوضح سبيع أن الرئيس مرسى لا يزال محتفظاً بعضوية كل من المؤتمر العام والهيئة العليا للحزب وأن استقالته كانت فقط من رئاسة الحزب، لافتاً إلى أن الهيئة العليا تضم 83 عضواً .

شارك الخبر مع أصدقائك