بورصة وشركات

باستثمارات 500 مليون جنيه.. 5 شركات عالمية تتنافس على إدارة فندق القرية الذكية

القرية الذكية تمول 50% من تكلفة الفندق عبر مواردها الذاتية

شارك الخبر مع أصدقائك

توني: تسملنا أرض الفندق من وزارة الاتصالات

كشف المهندس أحمد توني، الرئيس التنفيذي لشركة تنمية وإدارة القرى الذكية، أن شركته تسلمت من وزارة الاتصالات، الأرض المخصصة لإقامة فندق سياحي في القرية الذكية بمدينة  6 أكتوبر.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ “المال” أن شركته تُفاضل بين 5 شركات إدارة عالمية تقدمت لاقتناص ادارة فندق Business Hotel – الذي يُعد أول فندق بالقرية الذكية- مشيرًا إلى أن شركته انتهت من إعداد دراسات الجدوى.

وعلمت “المال” من مصادرها، أن من ضمن الـ 5 الشركات المتقدمة، “هيلتون العالمية، وانتركوننتنال، وماريوت”.

القرية الذكية تمول 50% من تكلفة الفندق عبر مواردها الذاتية

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة تنمية وإدارة القرى الذكية، أن التكلفة الاستثمارية المخصصة لبناء فندق Business Hotel تقدر بنحو 500 مليون جنيه، لافتًا الى ان شركته ستمول 50% من مواردها الذاتية، فيما ستدبر التكلفة المتبقية عبر اللجوء للاقتراض البنكي.

وأشار توني، الى أن الفندق الجديد سيضم نحو 240 غرفة وسيصنف ضمن فئة الـ 4 نجوم، وسيخدم ضيوف وزائرين القرية الذكية، لافتًا الى ان شركته لن تدخل في شراكة مع اي مسثتمر لبناء الفندق.

يُذكر أن “المال” قد نشرت منذ أيام حصول شركة القرى الذكية على حكم نهائي واجب النفاذ، يقضي بالزام هيئة المجتمعات العمرانية برد أرض مدينة دمياط، والمخصصة لإقامة مدينة عمرانية متكاملة الخدمات، بتكلفة استثمارية تصل لـ 5 مليارات جنيه.

فى سياق موازٍ، أوضح «تونى» أن شركته بدأت فى إنشاءات المبنى الإدارى والخدمى بالقرية الذكية بمدينة 6 أكتوبر، بتكلفة استثمارية تصل إلى 160 مليون جنيه.

تنهي مرحلة تصميمات قرية “بروج الذكية”

ونوه إلى أن شركته بالتعاون مع شركة «كابيتال جروب» الإماراتية، أنهت مرحلة التصميمات الخاصة بمشروع إنشاء قرية ذكية بتكلفة استثمارية تصل إلى 1.6 مليار جنيه ضمن مشروع الشركة الإماراتية «بروج» القابع بمنطقة شرق القاهرة.

وكانت «القرى الذكية» وقعت العقود النهائية الخاصة بإدارة المنطقة الإدارية – Smart Village East – بمشروع «البروج» المملوك لشركة «كابيتال جروب» الإماراتية.

وتأسست شركة «القرى الذكية» عام 2001، عبر نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومن أبرز مساهميها، وزارة الاتصالات بنسبة 20% من الأسهم، وشركة النعيم القابضة بنسبة 24%، و7% لرجل الأعمال يوسف الفار رئيس شركة النعيم القابضة، و6% لبنك مصر، وحصة أخرى لشركة «راية» القابضة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »