بورصة وشركات

5 شركات تهيمن على 41% من تعاملات السمسرة خلال أكتوبر

شركة أرقام تتصدر القائمة بحصة سوقية 11.5%

شارك الخبر مع أصدقائك

هيمنت 5 كيانات على حوالي 41.4% من تعاملات شركات السمسرة خلال شهر أكتوبر المنقضي، وخطفت شركة أرقام لتداول الأوراق المالية صدارة تعاملات السمسرة المنفذة بالبورصة خلال شهر أكتوبر المنقضي، على حساب شركة المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية التي احتلت المقدمة خلال شهر سبتمبر.

ووفقًا لتقرير صادر عن مركز معلومات البورصة، وصل “المال” نسخة منه، استحوذت شركة أرقام على 11.5% من التنفيذات بقيم تداول 4 مليارات جنيه تقريبًا، علما بأن الشركة كانت تحتل المرتبة السادسة خلال سبتمبر.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الاثنين 23-11-2020

وبفارق بسيط جاءت شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية في المرتبة الثانية بحصة 10.1%، وقيم قدرها 3.54 مليار جنيه، لتزيح بذلك شركة التجاري الدولي للسمسرة التي احتلت المرتبة الثانية خلال شهر سبتمبر.

وجاءت شركة المجموعة المالية في المركز الثالث خلال تعاملات أكتوبر، بحصة بلغت 8.4% وقيم تداول 2.97 مليار جنيه، بينما جاء التجاري رابعًا بحصة 6.1% وقيم 2.14 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  أسهم البنوك والعقارات تصعد بالبورصة.. وتوقعات بتفوق «القيادية»

واحتل الترتيب من الخامس حتى العاشر كل من شركات: “بلتون وبايونيرز وفاروس وعربية أون لاين وسيجما ونعيم لتداول الأوراق المالية”، وبحصص تراوحت بين 2.5 و5.3%.

وقفز رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة بنسبة 1.7%، ما يعادل 12.3 مليار جنيه خلال شهر أكتوبر المنقضي، حسب تقرير صادر عن مركز معلومات البورصة.

اقرأ أيضا  تباين مؤشرات البورصة خلال تعاملات الأسبوع الماضي

وذكر التقرير، أن رأس المال السوقي قد أغلق عند مستوى 727.7 مليار بنهاية الشهر المذكور، مقابل 715.4 مليار استهل بها التعاملات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »