اتصالات وتكنولوجيا

5 تريليونات دولار حجم صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحلول 2020

هبة نبيل   توقعت مؤسسة «IDC» العالمية للأبحاث فى تقريرها الأخير، أن يصل حجم صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى 5 تريليونات دولار بحلول عام 2020 ، بزيادة 1.7 تريليون دولار، مما هو عليه الآن، أى بنسبة نمو تبلغ %80. ولفتت…

شارك الخبر مع أصدقائك

هبة نبيل
 

توقعت مؤسسة «IDC» العالمية للأبحاث فى تقريرها الأخير، أن يصل حجم صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى 5 تريليونات دولار بحلول عام 2020 ، بزيادة 1.7 تريليون دولار، مما هو عليه الآن، أى بنسبة نمو تبلغ %80.


ولفتت إلى حدوث طفرة فى مجال الحلول التكنولوجية والتوسع السريع فى خدمات الحوسبة السحابية وانتشار التطبيقات وشبكات النطاق العريض والمحتوى الرقمى، خاصة فى الأسواق الناشئة .وتدور توقعات الـIDC حول نمو حجم الإنفاق بنسبة تصل إلى %6.9 بقطاع الـICT فى مختلف أنحاء العالم، علاوة على ذلك سينمو الإنفاق فى الأسواق الناشئة بنسبة تصل إلى %14 فى عام 2012 ، بالإضافة إلى ما يزيد على ثلاثة أضعاف معدل نمو متوقع للأسواق المتقدمة بنسبة %4.5.

ووفقاً للتقرير فإن عام 2012 سيحظى بنمو سريع فى إيرادات القطاع خلال الأجهزة المحمولة، حيث سيتم تحميل 85 مليار تطبيق على المحمول، بالإضافة إلى زيادة حجم الانفاق على شبكات البيانات والمعلومات .وأكدت «IDC» زيادة حجم الإنفاق والتى قد تصل إلى 60 مليار دولار على هذه الخدمات السحابية والمعروفة باسم PUBLIC CLOUD, PRIVATE CLOUD.

أما عن حجم المحتوى الرقمى، فتوقعت   نموه فى عام 2012 تصل إلى 1 زيتا بايت، والتى تساوى مليار تيرا بايت من البيانات والمعلومات، ليحقق زيادة بنسبة %48 على عام 2011 ، مع العلم بأن هذا النمو سيصل إلى 8 زيتا بايت عام 2015.

شارك الخبر مع أصدقائك