رياضة

5 أرقام قياسية يحققها الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الإفريقية

نجح نادي الزمالك في تحقيق لقبًا تاريخيًا يدخل دولاب بطولات القلعة البيضاء، بعدما فاز على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح 5-4 عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، في إطار نهائي الكونفدرالية الإفريقية، وذلك على استاد برج العرب بالأسكندرية. الزمالك كان…

شارك الخبر مع أصدقائك

نجح نادي الزمالك في تحقيق لقبًا تاريخيًا يدخل دولاب بطولات القلعة البيضاء، بعدما فاز على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح 5-4 عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، في إطار نهائي الكونفدرالية الإفريقية، وذلك على استاد برج العرب بالأسكندرية.

الزمالك كان قد تعرض للخسارة بهدف نظيف في الملعب البلدي بالمغرب في اللحظات الأخيرة، قبل أن ينجح في تعويضه من ركلة جزاء في مباراة العودة بالأسكندرية بفضل محمود علاء، ليتوجه بعدها إلى ركلات الترجيح التي كتبت نهاية سعيدة للجماهير البيضاء التي ملأت مدرجات برج العرب عن أخره.

فوز الزمالك التاريخي اليوم وتتويجه باللقب القاري كتب 5 أرقام قياسية، نستعرضها لكم خلال هذا التقرير:

تتويج الزمالك بلقب الكونفدرالية هو التتويج القاري رقم 12 في تاريخ الفريق، بعد أن استطاع النادي المصري الفوز بـ11 لقب قاري، بواقع 5 ألقاب دوري أبطال إفريقيا و3 السوبر الإفريقي ولقب بطل أبطال الكؤوس.

استعاد الزمالك طريقه إلى منصات التتويج بعد غياب 16 عامًا، حيث يعود آخر تتويج قاري للأبيض إلى عام 2003 منذ الحصول على كأس السوبر الإفريقي على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

حقق الزمالك لقب الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه خلال المشاركة الخامسة له في المسابقة القارية، وذلك بعد أن فشل في تحقيقها خلال 4 مناسبات سابقة في أعوام 1998، 1999، 2015 و2018.

واصل الزمالك الحفاظ على سجله دون هزائم في ملعبه بالبطولات الإفريقية بعد خسارته السابقة أمام صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين مقابل هدف في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا بنخسة 2016.

توّج الزمالك بلقب قاري للمرة الرابعة في تاريخه بفضل ركلات الترجيح، بعد أن استطاع تحقيق ذلك في 3 مناسبات سابقة وذلك أمام كل من كوتوكو الغاني وشوتنج ستارز النيجيري بدوري الأبطال موسمي 1993 و1996، والمقاولون العرب بكأس السوبر المصري موسم 1997.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »