Loading...

5 آلاف قنطار للقطن مشتريات «السيوف» خلال 6 أشهر

Loading...

5 آلاف قنطار للقطن مشتريات «السيوف» خلال 6 أشهر
جريدة المال

المال - خاص

3:40 م, الثلاثاء, 1 يناير 13

احمد شوقى:

قال المهندس على غلاب، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة السيوف للغزل والنسيج، إن مشتريات الأقطان خلال الأشهر الستة الماضية بلغت نحو 5 آلاف قنطار، موضحاً أن الأسعار تراوحت بين 660 و700 جنيه ولأصناف قطن جيزة 90 و86 و80.


ولفت إلى أن فارق الأسعار يصل إلى 40 جنيهاً لصالح قطن جيزة 90، مضيفاً أن الحكومة تقوم بصرف دعم يتراوح بين 150 و200 جنيه، مشيراً إلى أن الشركات مرت بحالة من التحسن الجزئى خلال الربع الأول من العام المالى الحالى.

وأضاف: إن هناك مشكلة أساسية تواجه الشركة فى تدبير المواد الخام بسبب تراجع حجم المبيعات وحالة الركود التى ضربت الشركات خلال الفترة التى أعقبت ثورة 25 يناير، بالإضافة إلى ارتفاع قيمة الأجور والحوافز والرواتب الخاصة بالعمال على الرغم من انخفاض الإنتاجية.

وأوضح أنه يتم اللجوء إلى الشركة القابضة من حين إلى آخر لتدبير السيولة اللازمة لشراء الأقطان، مضيفاً أنه لم تتم استعادة الأراضى التى استولى عليها بعض البلطجية فى منطقة السيوف بالإسكندرية وتقع على مساحة 21 ألف متر مربع، موضحاً أن الشركة مستمرة فى مقاضاة المسئولين عن هذه الجريمة لإجبارهم على إزالة المخلفات التى تم إلقاؤها فى أراضى الشركة.

جريدة المال

المال - خاص

3:40 م, الثلاثاء, 1 يناير 13