اقتصاد وأسواق

5‮ ‬ملايين جنيه لتأسيس صندوق دعم العمالة في قطاع البناء

المال - خاص   قررت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب تخصيص 5 ملايين جنيه لإنشاء صندوق أو وثيقة تأمين جماعية يستفيد منها العاملون في القطاعين العام والخاص في مجال المقاولات والبناء عند حالات التقاعد أو الوفاة.   وكشف سيد طه…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص
 
قررت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب تخصيص 5 ملايين جنيه لإنشاء صندوق أو وثيقة تأمين جماعية يستفيد منها العاملون في القطاعين العام والخاص في مجال المقاولات والبناء عند حالات التقاعد أو الوفاة.
 

وكشف سيد طه حسن، رئيس النقابة، في تصريح لـ»المال« عن تشكيل لجنة فنية لدراسة جدوي المشروع علي أن تستمر النقابة في صرف الاعانات الشهرية لكبار السن وأسرهم من الاعضاء السابقين بالنقابة.
 
وقال حسن إن الصندوق الجديد الذي سيتم تأسيسه سيساهم في تحقيق الاستقرار المادي والمعنوي للعاملين بالشركات في حالة تعرضهم لأي ظروف طارئة تستوجب خروجهم من العمل لافتاً إلي أن معاناة العمالة في القطاعات المختلفة في ظل الازمة الاقتصادية العالمية تستوجب وجود طرق وأساليب جديدة لتقديم الدعم المناسب لها سواء من قبل وزارة القوي العاملة والهجرة أو اتحاد العمال والنقابات العمالية.
 
وأضاف أن النقابة تسعي الي زيادة المعاش للعمالة الموجودة في قطاع البناء لتصل إلي400  جنيه شهرياً بدلا من 120 جنيهاً كما أن هناك مفاوضات تجري مع جهات حكومية عديدة لتحقيق هذا الهدف وتقديم الدعم المناسب للعمالة في القطاع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »