اقتصاد وأسواق

5‮ ‬جامعات خاصة جديدة‮ .. ‬العام القادم‮ ‬

بهاء رمضان   وافق مجلس الجامعات الخاصة بوزارة التعليم العالي، علي إنشاء 5 جامعات جديدة في العاصمة والأقاليم. أكد الدكتور حاتم البلك، أمين مجلس الجامعات الخاصة، لـ»المال«، أن الجامعات الجديدة، ستبدأ عملها العام المقبل، عقب الانتهاء من العمليات الإنشائية، ومن…

شارك الخبر مع أصدقائك

بهاء رمضان
 
وافق مجلس الجامعات الخاصة بوزارة التعليم العالي، علي إنشاء 5 جامعات جديدة في العاصمة والأقاليم. أكد الدكتور حاتم البلك، أمين مجلس الجامعات الخاصة، لـ»المال«، أن الجامعات الجديدة، ستبدأ عملها العام المقبل، عقب الانتهاء من العمليات الإنشائية، ومن بينها جامعة بمحافظة المنيا وأخري بمدينة »بدر الجديدة«.

 
وأضاف أن عدد الجامعات الخاصة، سيصل بعد بدء الدراسة في الجامعات الجديدة إلي 23 جامعة. قال »البلك«، إن الجامعات الحالية »18 جامعة«، تعمل وفق الضوابط التي يضعها سنوياً مجلس الجامعات الخاصة، ومنها الالتزام بسداد الرسوم، وتطبيق المناهج، ومواعيد الدراسة، ومواصفات اعتماد شهادات التخرج وعدد أعضاء هيئة التدريس. وتستوعب هذه الجامعات 70 ألف طالب، لافتاً إلي أن هناك الكثير من الطلبات التي يتلقاها المجلس سنوياً، وتتم الموافقة علي إنشاء وتأسيس الجامعة، بعد استيفاء جميع الشروط، وأهمها دراسة الجدوي، التي يقدمها صاحب الطلب، ومدي حاجة المنطقة التي تقام فيها للجامعة.
 

شارك الخبر مع أصدقائك