«النقل البحري» يُشيد بالطفرة المحققة في معدلات الشحن والتفريغ بميناء دمياط

أوضح الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط أن الميناء يسعى إلى تحقيق رؤيته للوصول بمعدلات الأداء والتداول؛ لتضاهى بل وتفوق المعدلات العالمية

«النقل البحري» يُشيد بالطفرة المحققة في معدلات الشحن والتفريغ بميناء دمياط
محمود محسن

محمود محسن

4:35 م, الأثنين, 29 أبريل 19

تلقت هيئة خطاب شكر من قطاع النقل البحرى، أشاد فيه القطاع بالجهد المبذول فى الارتقاء بمعدلات الشحن والتفريغ، بعد ملاحظته زيادة معدلات التداول بميناء دمياط المحققة عام 2018، الخاصة بالحاويات والصب الجاف والبضائع العامة، مقارنة بما تم تحقيقه خلال عام 2017.

ويأتي ذلك بعد مراجعة القطاع لمعدلات الشحن والتفريغ ومعدلات أداء الشركات العاملة بالميناء، وهو الأمر الذى استرعى اهتمامه؛ حيث أشاد بجهود ميناء دمياط فى تحقيق تلك المعدلات، وطلب إفادة بالإجراءات التى قامت بها الهيئة وساهمت فى زيادتها.

وأوضح الربان طارق شاهين رئيس مجلس ادارة هيئة ميناء دمياط أن الميناء يسعي إلى تحقيق رؤيته للوصول بمعدلات الأداء والتداول لتضاهى بل وتفوق المعدلات العالمية.

وفى ظل المتابعة المستمرة لتلك المعدلات وعملًا على زيادتها، قامت الهيئة بإصدار القرار رقم 517 لسنة 2018 بشأن تعديل معدلات الشحن والتفريغ لجميع أنواع البضائع المتداولة بالميناء، وهو القرار الذى أدى إلى رفع متوسط تلك المعدلات بنسبة وصلت إلى حوالى 30% عن المعدلات المحددة بالقرار رقم 800 والمطبق فى الموانئ المصرية، كما التزمت شركات الشحن و التفريغ بالعمل لمدة 24 ساعة طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء بالتزامن مع المراجعة الدائمة والمستمرة للمعدات الخاصة بالتداول.

واضاف شاهين أن الخطوات التى اتخذتها هيئة الميناء بإضافة مخازن وساحات تخزين جديدة لاستيعاب الزيادة فى كميات البضائع كان لها بالغ الأثر فى زيادة المعدلات.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع مستوردي ووكلاء سفن أخشاب الزان على زيادة معدلات تفريغها بنسبة بلغت 20% ووصول معدلات تداول خام الملح لحوالى 30 الف طن للسفينة فى اليوم الواحد، وهو ما يفوق المعدلات العالمية.

هذا وقد وجه شاهين الشكر لجميع الشركات العاملة بالميناء، ولكل من أسهم فى زيادة تلك المعدلات، ونوه إلى أن هذا الخطاب يعد شهادة نجاح للشراكة القائمة بينهم.