اتفاق بين «طلعت مصطفى» و«إيجوث» لإقامة فورسيزون بأرض «السلطانة ملك»

اقتربت شركة «طلعت مصطفى» القابضة من التوصل إلى اتفاق جديد مع المصرية العامة للسياحة والفنادق «إيجوث» بشأن إقامة فندق فور سيزون على أرض السلطانة ملك في محافظة الأقصر

اتفاق بين «طلعت مصطفى» و«إيجوث» لإقامة فورسيزون بأرض «السلطانة ملك»
أحمد عاشور

أحمد عاشور

7:04 ص, الخميس, 18 أبريل 19

مصادر: الإعلان عن التفاصيل خلال أيام.. وتأسيس كيان مشترك وارد

اقتربت شركة «طلعت مصطفى» القابضة من التوصل إلى اتفاق جديد مع المصرية العامة للسياحة والفنادق «إيجوث» بشأن إقامة فندق فور سيزون على أرض السلطانة ملك في محافظة الأقصر.

كانت «طلعت مصطفى» قد حصلت على أرض السلطانة ملك- المملوكة لـ«إيجوث»- بنظام حق الانتفاع لمدة 50 عاما لإقامة فندق جديد لكنها تعثرت.

وقالت مصادر مطلعة لـ«المال» إن الطرفين سيوقعان على اتفاق جديد يتضمن عدة خيارات لتغيير العلاقة التعاقدية، من بينها تأسيس كيان مشترك بينهما لإقامة المشروع.

وتوقعت المصادر أن يتم الإعلان خلال الأيام القليلة المقبلة عن الاتفاق لإنهاء أزمة تعثر المشروع.

ومنذ 2013 تهدد «إيجوث» بفسخ التعاقد مع «طلعت مصطفى» على مساحة الأرض البالغة 20 ألف متر مربع للإخلال بالجدول الزمنى، لكن الأخيرة أكدت أن التعثر كان نتيجة طبيعية لاضطراب الأوضاع السياسية في البلاد بعد ثورة 25 يناير 2011، مما تسبب فى إخلال جميع الشركات بالبرامج الزمنية لمشروعاتها.

كانت الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية، إحدى شركات مجموعة «طلعت مصطفى»، قد وقعت عقد حق انتفاع أرض السلطانة ملك بالأقصر لمدة 50 عاما خلال 2008، وكان يفترض إقامة فندق فاخر على الأرض، بالإضافة الى مركب عائم 5 نجوم تقوم بإدارتهما شركة «فورسيزون» العالمية لإدارة الفنادق يتضمن 201 غرفة فندقية، وقدرت تكلفته بنحو 150 مليون دولار فى 2016.