49 مليون جنيه مكاسب الأهلي للتنمية والاستثمار من التعويم

رجب عزالدين: قالت شركة الأهلي للتنمية والاستثمار، إن قرار تعويم الجنيه كان له تأثير سلبى على نتائج أعمال الشركة المتنهية 31 ديسمبر. وأضافت الشركة فى بيان ردا على استفسارات البورصة المصرية "تضمنت القوائم المالية المجمعة للسنة المذكورة مبلغ 49.3 مليون جنيه قيمة فروق العملة نتيجة لقرارات تحرير سعر ال

49 مليون جنيه مكاسب الأهلي للتنمية والاستثمار من التعويم
جريدة المال

المال - خاص

12:42 م, الثلاثاء, 11 أبريل 17

رجب عزالدين:

قالت شركة الأهلي للتنمية والاستثمار، إن قرار تعويم الجنيه كان له تأثير سلبى على نتائج أعمال الشركة المتنهية 31 ديسمبر.

وأضافت الشركة فى بيان ردا على استفسارات البورصة المصرية “تضمنت القوائم المالية المجمعة للسنة المذكورة مبلغ 49.3 مليون جنيه قيمة فروق العملة نتيجة لقرارات تحرير سعر الصرف فى نوفمبر 2016 علما بأن نتيجة الأعمال فى حالة استبعاد فروق العملة تعكس خسارة تبلغ 11.7 مليون جنيه”، ولم تتأثر القوائم المالية المستقلة للشركة بقرار التعويم وفقا للشركة.

وسجلت الشركة صافى ربح قدره 37.5 مليون جنيه خلال 2016 مقارنة بنحو 3.4 مليون جنيه خلال 2015.

وأرسلت إدارة البورصة المصرية، فى 30 يناير الماضى، خطابًا معممًا لكل الشركات المدرجة بالبورصة المصرية، للاستفسار عن مدى تأثير سعر الصرف على نتائج أعمال الشركات.

وتتوالى على إدارة البورصة، منذ ذلك التاريخ بيانات وافصاحات الشركات بخصوص التأثير السلبى والإيجابى، وحجمه وأثره على القوائم المالية.

ويبلغ عدد الشركات المقيدة في بورصة مصر وبورصة النيل، أكثر من 270 شركة، ويبلغ عدد المستثمرين الذين لهم حق التعامل في السوق أكثر من 500 ألف مستثمر، لكن عدد المتعاملين الذين يتداولون مرة واحدة سنويا على الأقل يبلغ ما بين 80 ألفًا و100 ألف مستثمر.

جريدة المال

المال - خاص

12:42 م, الثلاثاء, 11 أبريل 17