«هواجيان الصينية» تعتزم ضخ استثمارات ضخمة بقطاع المنتجات الجلدية

أعلن عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن شركة هواجيان الصينية تعتزم ضخ استثمارات ضخمة في مصر، وذلك بمدينة الجلود الجديدة بمنطقة الروبيكي

«هواجيان الصينية» تعتزم ضخ استثمارات ضخمة بقطاع المنتجات الجلدية
المال - خاص

المال - خاص

9:04 ص, الخميس, 11 أبريل 19

أعلن عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن شركة هواجيان الصينية تعتزم ضخ استثمارات ضخمة في مصر، وذلك بمدينة الجلود الجديدة بمنطقة الروبيكي، وبصفة خاصة المنتجات تامة الصنع (المصنوعات الجلدية) ذات القيمة المضافة العالية.

وقال وزير التجارة إن هواجيان الصينية تستهدف أيضاً في إطار خطتها للاستثمار في مصر إقامة منطقة صناعية متكاملة على مقربة من أحد المطارات الدولية لإنتاج صناعات خفيفة تتضمن المنسوجات والإلكترونيات والأجهزة المنزلية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع وفد هواجيان الصينية برئاسة زانج هوارونج، رئيس الشركة وتناول بحث خطتها للاستثمار فى السوق المصرية وأهم القطاعات الصناعية التى تستهدف الاستثمار فيها.

وشارك في اللقاء هان بينج، المستشار الاقتصادى والتجاري في سفارة الصين بالقاهرة، وأشرف الربيعي، رئيس وحدة المناطق الصناعية المؤهلة «الكويز».

دعم المستثمرين

وأوضح الوزير أن مصر تقدم جميع أشكال الدعم للمستثمرين الجادين في كل القطاعات الاقتصادية والاستثمارية التي تعود بالنفع على المستثمرين والاقتصاد المصرى على حدٍ سواء.

ولفت إلى أن المهم الاستفادة من خبرات الشركة الكبيرة في مجال صناعة الجلود، كونها واحدة من كبريات الشركات المستثمرة في أفريقيا، نظراً لتواجدها بالسوق الإثيوبية، التي حققت فيه نجاحات كبيرة من خلال إنشاء مدينة متكاملة للصناعات الجلدية فى أديس أبابا باستخدام أحدث التكنولوجيات في هذا المجال.

ولفت نصار إلى أن مصر تمتلك العديد من المزايا التي تؤهلها لتكون مركزاً محورياً للعديد من الصناعات في المنطقة، من حيث الموقع الجغرافي المتميز والعمالة المدربة والمؤهلة، ومنظومة الاتفاقات التجارية المرتبطة بها مع مختلف الدول والتكتلات الاقتصادية، ما يتيح للشركة الانفتاح على سوق استهلاكية ضخمة قوامها 1.8 مليار مستهلك.

وأوضح أن تواجد الشركة بالسوق المصرية لن يكون بمثابة فرصة للنفاذ إلى أسواق الدول الأفريقية فحسب، بل والتوجه نحو السوق الأوروبي.

وترتبط مصر باتفاقات تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي يمنح الشركات العاملة في مصر ميزة تفضيلية في التصدير لأسواقه.

من جانبه أشاد زانج هوارونج، رئيس شركة هواجيان الصينية، بالتغيرات الجذرية التي شهدها الاقتصاد المصري مؤخراً، في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي، والمشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة، وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أنه قام بزيارة إلى موقع المنطقة النسيجية بمدينة السادات، للتعرف على الإمكانات المتاحة بها.

لفت هوارونج إلى أن خطة الشركة لضخ استثماراتها بالسوق المصرية تأتي في إطار مبادرة الحزام والطريق الرامية إلى تشجيع الاستثمار في دول المحاذية له، تأتي مصر كأحد أهم الدول المحورية في هذا الطريق،