«هواوي» تتقدم بمذكرة للاتصالات حول تطبيقات تكنولوجيا الذكاء الاصنطاعي

تعتزم شركة هواوي - مصر رفع مذكرة إلى مستشار وزير الاتصالات تستعرض خلالها رؤيتها وخبراتها نحو التحول إلى تطبيق تقنيات الذكاء الاصنطاعي

«هواوي» تتقدم بمذكرة للاتصالات حول تطبيقات تكنولوجيا الذكاء الاصنطاعي
محمود جمال

محمود جمال

7:51 ص, الأحد, 7 أبريل 19

تعتزم ، رفع مذكرة إلى د.جلستان رضوان، مستشار وزير الاتصالات، تستعرض خلالها رؤيتها وخبراتها نحو التحول إلى تطبيق تقنيات الذكاء الاصنطاعي بمختلف القطاعات الاقتصادية.

وقالت هالة عرندة، رئيس قطاع العلاقات الحكومية والخارجية بالشركة، إن رئيس الجمهورية طالب مسئولي هواوي خلال المشاركة بالمنتدى العالمي للبحث العلمي والتعليم العالي، بأن تلعب دوراً ملحوظاً في تأهيل مصر تكنولوجياً للثورة الصناعية الرابعة، المعتمدة على استخدام تكنولوجيا المعلومات واقتصاد المعرفة.

هواوي تعمل على تحسين التكنولوجيا فى حياة الشعوب

وكان الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أصدر قراراً مؤخراً بتعيين الدكتورة جلستان رضوان، مستشاراً له للذكاء الاصنطاعي لمدة عام، في سابقة تعد الأولى من نوعها.

وأوضحت عرندة لـ «المال»، أن هواوي العالمية لديها خبرات وفريق للبحث والتطوير، يعمل على تطويع التكنولوجيا في تحسين حياة الشعوب، باستخدام تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة، وتسعى لنقل المعرفة التكنولوجية للسوق المصرية .

ولفتت إلى أنها وقعت اتفاقية تعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على هامش المنتدى لتدريب 4 آلاف طالب، خلال 3 سنوات، على أحدث توجهات التكنولوجيا العالمية، من خلال أكاديمية هواوي، وهي عبارة عن أكاديمية افتراضية تقدم كورسات للطلاب بقطاع الاتصالات أونلاين، ما يقلل الفجوة بين المحتوى التعليمي واحتياجات السوق.

وتوقع آندرو ويليامسون، نائب رئيس شركة هواوي العالمية للتخطيط الاستراتيجي، وصول حجم سوق خدمات الذكاء الاصنطاعي عالمياً في عام 2025 إلى 380 مليار دولار، 90% منها من القطاع الخاص.