الكشف على 3220 طفلا بقنا و1500 بسوهاج بمستشفى الخير العائم

مسئول قطاع الصحة بمصر الخير :مستشفى الخير العائم استغلال رائع لموارد مصر الطبيعية

الكشف على 3220 طفلا بقنا و1500 بسوهاج بمستشفى الخير العائم
ياسمين فواز

ياسمين فواز

7:28 م, الخميس, 4 أبريل 19

يستكمل مستشفى الخير العائم لدعم الطفل المصري، والذي يعد أول وأكبر مستشفى عائم بمصر والشرق الأوسط التابعة لمؤسسة روتاري مصر بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، وبرعاية وزارة الصحة والسكان، لإجراء خدمات الكشف والعلاج، بالإضافة إلى الفحوصات المعملية والعمليات الجراحية للحالات المكتشفة والتشخيص المبكر لأمراض الأنيميا.

ويجوب المستشفى ثماني محافظات بدأت من أسوان في 1 مارس وتنتهي بالجيزة في بنهاية شهر أبريل مرورا بمحافظات الأقصر – قنا – سوهاج – أسيوط- المنيا- بنى سويف، وتستهدف فحص 50 ألف طفل خلال رحلتها في نيل مصر.

ويقوم المستشفي بالكشف على الأطفال من سن يوم حتى 12 سنة في التخصصات المتوفرة (باطنه عامة – أطفال – وجلدية – رمد – حساسية ومناعة – تغذية – قلب وعظام – أنف وأذن وسكر وغدد صماء – تخاطب – سمعيات) بالإضافة إلى عيادة ذوى احتياجات خاصة تضم أيضًا (معمل للتحاليل الطبية – غرفة أشعة عادية – أجهزة فحص موجات صوتية للقلب والبطن والحوض).

وانطلقت القافلة الطبية من محافظة أسوان من يوم 1 مارس إلى 7 من الشهر نفسه، وتستكمل رحلتها إلى محافظة الأقصر من تاريخ 8 مارس لمدة أسبوع وباقي المحافظات تباعا لمدة أسبوع بكل محافظة، ويستقبل المستشفى الأطفال أثناء عمل القافلة، وستتحمل مستشفى الخير العائم تكاليف جميع الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية والعلاج والكشف على الأطفال.

وتعد مؤسسة مصر الخير مع الكنيسة المصرية ممثلة في (جمعية مصر بلا مرض) الشريك الاستراتيجي لمؤسسة روتاري على الأرض، في استثمار قوى لوصول مصر الخير عبر أذرعتها الذهبية على الأرض ممثلة بالمكاتب التنفيذية بالمحافظات للوصول للفئات المستحقة في أقصى موقع ممكن على أرض مصر.

وأشادت عفاف الجوهري، المسئول عن قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، بضرورة الكشف على الأطفال ذي السن المبكر لضمان جيل صحى قادر أن يتفاعل مع المجتمع بكل قوة للمشاركة في ركب التنمية، مما يتماشى مع هدف مؤسسة مصر الخير وهو تنمية الإنسان من كافة النواحي خاصة صحته، مشيرة إلى أن مستشفى الخير العائم استغلالا رائعا لموارد مصر الطبيعية.

وجدير بالذكر أنه تم الكشف على أكثر من 9700 طفل بالأقصر وأسوان وقنا وسوهاج. في ضوء هذه المبادرة قامت مؤسسة روتاري بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير بعمل برنامج يقوم بتحديد يوم وساعة الكشف خلال الفترة المحددة لكل قافلة بكل محافظة.