480 عضوًا يسجلون بعمومية الصحفيين.. ومد باب التسجيل إلى الثانية ظهرًا

تجرى اليوم الجمعة، انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين لاختيار منصب النقيب و6 من أعضاء مجلس النقابة

480 عضوًا يسجلون بعمومية الصحفيين.. ومد باب التسجيل إلى الثانية ظهرًا
أماني عوض

أماني عوض

2:38 م, الجمعة, 1 مارس 19

قررت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي، اليوم الجمعة، مد باب التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين حتى الثانية ظهرًا، في الانتخابات التي تجرى لاختيار مقعد النقيب و6 من أعضاء المجلس.

كانت اللجنة مدت فترة التسجيل بعد الثانية عشر ظهرًا، إلى الواحدة ظهرًا، ولم يسجل في الكشوف سوى 480 عضوًا فقط، علمًا بأن اكتمال النصاب القانونى لانعقاد الجمعية العمومية يكون بحضور ( 50% +1) من الأعضاء المسددين لاشتراك النقابة والبالغين 8624، ويبدأ الاجتماع مباشرة بمسرح النقابة بالطابق الأرضى، لمناقشة جدول الأعمال الذى يتضمن اعتماد تقرير مجلس النقابة، والميزانية العمومية للسنة المنتهية، وإقرار مشروع الموازنة التقديرية للعام المقبل، ومناقشة اقتراحات بعض الأعضاء.

وتجرى الانتخابات فى 31 لجنة انتخابية داخل مقر النقابة العامة، إضافة إلى واحدة بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية، تحت إشراف 31 مستشاراً من مجلس الدولة لمعاونة اللجنة المشرفة على الانتخابات.

وفى حالة عدم اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية يؤجل انعقادها إلى الجمعة 15 مارس 2019، ويكون انعقادها صحيحاً بحضور (25%) من الأعضاء المسددين للاشتراك.