اقتصاد وأسواق

47 ألف زائر لمعرض سيتي سكيب العالمي



متابعات:
 
 شهد معرض سيتي سكيب العالمي الذي اختتم في دبي أخيراً، زيادة بنسبة 42٪ على أساس سنوي ليصل إجمالي عدد الزائرين المحليين والدوليين إلى 47 ألف زائر. كما أعلن عدد من المطورين الرئيسيين عن أكثر من 27 مشروعاً من المشاريع الضخمة خلال الأيام الثلاثة للمعرض.

شارك الخبر مع أصدقائك


متابعات:
 
 شهد معرض سيتي سكيب العالمي الذي اختتم في دبي أخيراً، زيادة بنسبة 42٪ على أساس سنوي ليصل إجمالي عدد الزائرين المحليين والدوليين إلى 47 ألف زائر. كما أعلن عدد من المطورين الرئيسيين عن أكثر من 27 مشروعاً من المشاريع الضخمة خلال الأيام الثلاثة للمعرض.

وبلغ الحضور من الجنسية الهندية ما يقرب من ربع عدد حضور المعرض بنسبة 22.6٪، يليها الجنسية الباكستانية 9.4٪، ومن مواطني الدولة 7.3٪، ومن الجنسية البريطانية 7.1٪. وفقاً للأرقام الأخيرة الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك، والمبلغ الإجمالي للاستثمار في النصف الأول من 2014 من الجنسية الهندية في سوق العقارات في دبي تجاوز 3 مليارات دولار، وهذا يسلط الضوء على تعزيز ثقة المستثمرين في القطاع العقاري.

وقال فوتر مولمان، مدير مجموعة سيتي سكيب، «الأرقام تتحدث عن نفسها في هذه المناسبة. فزيادة عدد الزوار بنسبة 42%، وحضور أكثر من 5000 مستثمر له شهادة حقيقية على قوة السوق العقارية المحلية. والكم الهائل من المشاريع التي تم الإعلان عنها خلال هذا الحدث على مدار ثلاثة أيام يؤكد أيضاً وضع سيتي سكيب العالمي باعتباره مقياساً بلا منازع لسوق العقارات في المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من 53% من زوارنا في هذا الحدث كانوا يبحثون عن فرص الاستثمار العقاري أو شراء منزل، وأكثر من 75% من المستثمرين من الحضور كان لديه قوة شرائية بقيمة 5 ملايين دولار فصاعداً». وأضاف مولمان قائلاً: «بعد نجاح معرض سيتي سكيب العالمي 2014، فإننا نخطط لمواصلة نمو الحدث بنسبة 25 في المائة في العام المقبل لتلبية الطلب غير المسبوق الذي تلقيناه في الأسابيع الأخيرة».

ومن حيث الاستثمارات الخليجية، أجرى مواطنو الدولة عمليات بقيمة 3.4 مليارات دولار في قطاع العقارات في دبي خلال النصف الأول من عام 2014، وهو ما يمثل ضعف الاستثمارات من قبل جميع مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى مجتمعة باستثمارات تقدر بقيمة 1.7 مليار دولار.

وتعزز وجود المستثمرين العالميين في معرض سيتي سكيب العالمي من خلال وجود اثنين من الأجنحة الدولية الإضافية الجديدة من فلسطين والبحرين، في حين أن الجناح التركي احتوى على أكبر عدد من العارضين الأجانب بما مجموعه 30 عارضاً، وقد احتل مساحة 2100 متر مربع من مساحة المعرض بزيادة 22٪ عن عام 2013.

وقال خلدون صالح، المدير العام لواحة الزاوية، «كنا سعداء للغاية بحضور معرض سيتي سكيب العالمي، واستخدام المعرض كمنصة لعرض فكر مجتمعنا الصديق للبيئة، والمكتفي ذاتياً، ذي الاستخدام المتعدد، الذي يغطي 22.7 مليون متر مربع في ممر الفقع في منطقة العين. حيث يتيح المشروع الفرصة للمواطنين للحصول على سند تملك حر، وسيصبح وجهة مثالية للمواطنين لقضاء عطلات نهاية الأسبوع».

ضمن محفظة سيتي سكيب، تعقد النسخة الثانية من نيكست موف لايف في الفترة من 19-21 فبراير 2015 في مركز دبي التجاري العالمي.

وقال تسيتسي لين ماكوني، مدير معرض نيكست موف لايف: «في أعقاب إطلاقه الناجح استجابة لارتفاع الطلب والمعروض الجديد من الوحدات العقارية، سوف يقدم المعرض المتخصص في مجال العقارات السكنية في الإمارات مرة أخرى للمشترين لأول مرة المكان المثالي لشراء شقة أو فيلا، في حين أنه يتيح للمستثمرين المتمرسين الفرصة للإضافة إلى ممتلكاتهم العقارية الحالية.

شارك الخبر مع أصدقائك