الإمارات: استقبلنا 26 مليون سائح في 2018

منهم 15.9 مليون سائح فى دبى و حوالى 10 مليون سائح فى أبوظبى

الإمارات: استقبلنا 26 مليون سائح في 2018
خالد بدر الدين

خالد بدر الدين

9:27 م, الثلاثاء, 12 مارس 19

استقبلت الإمارات أكثر من 26 مليون سائح أجنبى وعربى العام الماضى، منهم 15.9 مليون سائح فى إمارة دبى و حوالى 10 مليون سائح فى إمارة أبوظبى.

وتنتعش السياحة فى دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن زار دبي حوالى 15.9 مليون سائح أجنبى وعربى العام الماضي. كما زار أبوظبى 10 ملايين سائح فى عام 2018 .

ذكرت وكالة رويترز أنه من المتوقع ارتفاع عدد السياح الدوليين القادمين إلى الإمارات خلال العام الجارى إلى 21.53 مليون سائح بخلاف السياح العرب بنمو متوقع قدره 5% عن العام الماضى.

وقال دائرة الثقافة والسياحة اليوم الثلاثاء، إنها خفضت رسوم السياحة إلى 3.5 % من 6 % ، ورسوم البلدية إلى 2 % من 4 %، ورسوم غرف الفنادق إلى 10 دراهم من 15 درهما (أربعة دولارات).

وخفضت إمارة أبوظبي الرسوم الخاصة بالسياحة لمساعدة قطاع الفنادق المتعثر. وتستهدف أيضا جذب مزيد من السائحين للإمارة الغنية بالنفط لتنويع مواردها الاقتصادية.

ويوجد في الإمارة مزارات عديدة من بينها سباق فورمولا 1 للسيارات السريعة، ومتحف اللوفر أبوظبي، والمتنزه المغلق عالم وارنر براذرز، كما يجري حاليا بناء متحف جوجنهايم للفنون ومتحف زايد الوطني.

وقال سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة ”قطاع السياحة بديل مهم للنفط. ومن الضروري دعم هذا القطاع الذي يواجه مصاعب كي نتيح له المساهمة في تحقيق أهداف المستقبل“.

وأضاف أن التأثير المالي لخفض الرسوم سيبلغ مليار درهم على مدى السنوات الثلاث المقبلة ، وجاءت خطوة خفض الرسوم بعد دراسة لفنادق أبوظبي أجرتها دائرة الثقافة والسياحة.

وتنوي الدائرة إنفاق 500 مليون درهم على مدى السنوات الثلاث المقبلة. وتستهدف من هذا الإنفاق الترويج للإمارة وجذب السائحين في إطار برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية المسمى ”غدا 21“.

وتوقعت صحيفة الاتحاد الإماراتية، أن ترتفع عائدات القطاع السياحي في الإمارات مع نهاية العام الجارى إلى 150.97 مليار درهم، بالمقارنة مع 135.27 مليار درهم العام الماضى.