«بينيفيت العقارية» تنفذ مشروعات بقيمة 100 مليون جنيه بالقاهرة الجديدة والشيخ زايد

تستهدف شركة بينيفيت للتنمية العقارية وادارة المشروعات تنفيذ 15 مشروع عقاري بيقمة 100 مليون جنيه وذلك بمنطقة الشيخ زايد والقاهرة الجديدة.

«بينيفيت العقارية» تنفذ مشروعات بقيمة 100 مليون جنيه بالقاهرة الجديدة والشيخ زايد
محمود زكي

محمود زكي

9:46 م, الأحد, 10 مارس 19

كشف أحمد أبوالعينين، رئيس مجلس إدارة شركة بينيفيت للتنمية العقارية وإدارة المشروعات، أن الشركة تستهدف تنفيذ 15 مشروعا عقاريا خلال العام الحالي، وذلك بالقاهرة الجديدة والشيخ زايد بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه.

وأضاف في تصريحات لـ”المال” أن الشركة تستهدف من خلال تلك المشروعات بيع ما يقارب من 150 وحدة سكنية بدأتها بثلاثة مشروعات عقارية بمنطقة بيت الوطن بالقاهرة الجديدة، مشيرًا إلى أن الشركة تقوم بتنفيذ وحدات فاخرة بسعر التكلفة، وذلك من خلال المشروعات العقارية التي طرحتها الشركة.

وأوضح رئيس الشركة أن سعر المتر المربع داخل المشروع تبدأ من 5500 جنيه، والذي يعد هو الأرخص في منطقة بيت الوطن بالقاهرة الجديدة، وذلك بأقساط سنوية على 5 سنوات، مشيرًا إلى أن المساحات تتراوح بين 185 مترا مربعا إلى 245 مترا مربعا.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة أن من المتوقع أن يتم تسليم كافة المشروعات خلال ديسمبر من عام 2021، مشيرًا إلى أن تكلفة تنفيذ مشروعات بيت الوطن تبلغ قيمتها حوالي 30 مليون جنيه.

وأوضح رئيس الشركة أن هناك زيادة كبيرة في أسعار العقارات خلال العام الماضي وبالأخص في الوحدات السكنية الفاخرة، والتي تمثل نسبة كبيرة من المشروعات العقارية المطروحة في السوق؛ ما أسهم في تراجع المبيعات لدى كافة الشركات العقارية.

ولفت إلى أن الزيادة تسهم في تراجع القوى الشرائية للعملاء نتيجة عدم التوافق بين الدخل الشهري للفرد والزيادة في سعر الوحدة، نظرًا لأن الدخول لا تتناسب مع الزيادات التي تحدث في الأسعار خلال الفترة الحالية.