مصرف أبوظبي الإسلامي يحصل على قرض مساند جديد بقيمة 30 مليون دولار

القرض الجديد يستهدف البنك من خلاله دعم القاعدة الرأسمالية، استعدادا للتوسعات المستقبلية للبنك.

مصرف أبوظبي الإسلامي يحصل على قرض مساند جديد بقيمة 30 مليون دولار
سيد بدر

سيد بدر

4:43 م, الأربعاء, 27 فبراير 19

حصل مصرف أبوظبي الإسلامي مصر، على موافقة المجموعة الإماراتية المالكة لتوفير 30 مليون دولار في صورة قرض مساند، ومن المتوقع تحويله خلال الربع الأول من العام الحالي.

قال محمد على، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي مصر، في تصريحات لـ«المال» على هامش مائدة مستديرة عقدها أمس مع الصحفيين، إن القرض الجديد يستهدف البنك من خلاله دعم القاعدة الرأسمالية، استعدادا للتوسعات المستقبلية للبنك.

وتبعًا للقوائم المالية للبنك فإنه حصل على عدة قروض مساندة من المجموعة الإماراتية المالكة، منها قرض بقيمة 39 مليون دولار خلال 2012، لمدة 6 سنوات يستحق ديسمبر 2018، لكن البنك قام خلال 2016 بعقد اتفاقية جديدة لمد أجل الاستحقاق ليسدد في 2023 على 4 شرائح.

كما حصل المصرف في سبتمبر وديسمبر 2016 على قرضين جديدين بقيمة 9 ملايين دولار لكل منهما، بأجل 7 سنوات، ليصل إجمالي ما حصل عليه منذ دخول السوق المحلية إلى نحو 57 مليون دولار.

وقال إن عام 2018 كان استثنائيًا من حيث تدعيم المركز المالي ليفي بتطلعات المساهمين وتحقيق النمو المطلوب في ميزانية البنك، واستطاع المصرف زيادة حجم الميزانية لتصل إلى 50 مليار جنيه بنهاية العام مقابل 35 مليار جنيه في نهاية العام السابق عليه، لافتًا إلى أن المستوى المحقق كان مستهدفًا في النصف الأول من 2019 بينما استطاع فريق العمل إنجازه قبل الوقت بستة أشهر .