450 مليون جنيه قيمة السلع الموزعة للمواطنين بالدقهلية شهريا

مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة لـ «المال»:

450 مليون جنيه قيمة السلع الموزعة للمواطنين بالدقهلية شهريا
محمد مجدي

محمد مجدي

6:45 ص, الأربعاء, 16 يونيو 21

أكد السيد دايره مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية فى محافظة الدقهلية أن قيمة المقررات التموينية التى يتم صرفها للمواطنين فى المحافظة تتراوح بين 400 و450 مليون جنيه شهريًا، موزعة ما بين صرف السلع التموينية و سلع فارق نقاط الخبز، على بطاقات تموين يستفيد منها نحو 5 ملايين و 50 ألف مستفيد.

وقال دايره فى حوار لـ«المال» إنه تم تطوير وتحويل نحو 27 مكتب تموين إلى مراكز خدمة مطورة فى محافظة الدقهلية بقيمة اجمالية تصل إلى 39 مليون جنيه.

جارى تطوير 7 مكاتب إلى مراكز خدمة مطورة بقيمة 14 مليون جنيه

وأضاف انه جارى تحويل 7 مكاتب تموينية أخرى إلى مراكز خدمة مطورة بقيمة إجمالية تصل إلى 14 مليون جنيه،على أن يتم الانتهاء منها قبل حلول شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف دايره أنه من المستهدف تحويل جميع المخابز البلدية المدعمة فى الدقهلية والبالغ عددها 1803 مخابز من سولار إلى غاز طبيعى، ضمن خطة الدولة فى توفير الوقود، موضحًا أنه تم تحويل 300 مخبز بالفعل من سولار إلى غاز، ويتم حاليا توصيل الغاز الطبيعى لعدد 67 مخبز بلدى مدعم.

تحويل 367 مخبزا من السولار إلى الغاز الطبيعى..ونستهدف زيادتها إلى 800 بنهاية العام الحالى

وتابع دايره أنه مع نهاية العام الحالى سيرتفع العدد الاجمالى للمخابز المحولة للغاز الطبيعى إلى 800 مخبز من إجمالى المخابز البلدية فى المحافظة، على ان يتم إستكمال باقى المخابز قبل نهاية الربع الأول من 2022.

ولفت إلى أنه جارى حاليا إدخال وصلات ربط المخابز بمواسير الغاز الطبيعى فى عدد 6 مراكز هى المنصورة، طلخا، نبوره، السنبلاوين، أجا، ميت غمر بالتعاون مع وزارتى البترول والإنتاج الحربى..

وأوضح السيد دايره مدير مديرية التموين والتجار الداخلية فى محافظة الدقهلية أن المخابز البلدية المدعمة تستهلك يوميًا 1500 طن دقيق وذلك لإنتاج 17 مليون رغيف بلدى يوميًا للمواطنين من خلال بطاقات الخبز المدعم.

طبقنا منظومة التحول الرقمى فى 22 مخزناً تابعاً للشركة العامة لتجارة الجملة

وأشار دايره إلى أن عدد منافذ جمعيتى فى الدقهلية يصل إلى 420 منفذا، والتى تعد من أكبر المحافظات على مستوى الجمهورية فى عدد المنافذ التى يوجد بها مشروع جمعيتى، موضحًا أنه تم تطبيق منظومة التحول الرقمى فى 22 مخزناً تابعاً للشركة العامة لتجارة الجملة فى الدقهلية.

يذكر أن مشروع جمعيتى هو منفذ سلعى يقوم ببيع السلع التموينية وسلع فارق نقاط الخبز، مثل محال البقالة التموينية، وفروع المجمعات الاستهلاكية.

ولفت دايره إلى أن عدد الصوامع فى محافظة الدقهلية التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين يصل إلى 3 صوامع وهى صومعة شربين بطاقة تخزين 60 ألف طن، وصومعة ميت غمر بطاقة 60 ألف طن، وصومعة بنى عبيد بطاقة 30 ألف طن، إضافة إلى صومعة سندوب والتابعة لشركة مطاحن شرق الدلتا بطاقة تخزينية 22 ألف طن.