45 شركة سمسرة تُحقق نسبًا صفرية بتنفيذات العرب في البورصة المصرية الشهرين الماضيين (جراف)

هيرميس للوساطة تُهيمن على الصدارة

45 شركة سمسرة تُحقق نسبًا صفرية بتنفيذات العرب في البورصة المصرية الشهرين الماضيين (جراف)
أسماء السيد

أسماء السيد

10:17 م, السبت, 2 مارس 24

حققت حوالي 45 شركة سمسرة نسبًا صفرية بتنفيذات المتعاملين العرب في البورصة المصرية وذلك خلال شهري يناير وفبراير الماضيين .

وحلت تلك الشركات من الترتيب الـ45 والذي هيمنت عليه شركة سيتي كابيتال لتداول الأوراق المالية، وحتى المركز الأخير عند 89 وكان من نصيب ايجيبت اسكتس لتداول الأوراق المالية.

وفيما يخص الصدارة فقد هيمنت عليها شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية، بحصة سوقية 35.2% بقيمة تداول 10.7 مليار جنيه، تلاها شركة التجاري الدولي للسمسرة بحصة سوقية 14% وتداولات 4.2 مليار جنيه.

وثالثا جاءت شركة العربي الإفريقي الدولي لتداول الأوراق المالية، بخصة سوقية 9.6% بقيمة تداول 2.9 مليار جنيه، ثم شركة الأهلى فاروس لتداول الأوراق المالية بنسبة 7.6% وتداولات 2.3 مليار جنيه .

وفي المركز الخامس حلت شركة إي إف جي هيرميس الدولية لتداول الأوراق المالية، بحصة سوقية 4.2% بتداولات 1.2 مليار جنيه.

تجدر الإشارة إلي أن شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية تمكنت من الحفاظ على دور الصدارة بترتيب شركات السمسرة في البورصة المصرية دون تغير، للشهر الثاني على التوالي، وتمكنت من الهيمنة على حصة سوقية بلغت 11.6% بقيمة 31.2 مليار جنيه عبر تنفيذ 444 ألف عملية على 4.7 مليار ورقة مالية.

وفي الفترة منذ بداية العام الجاري جاءت الشركة في مركز الصدارة أيضًا  بحصة سوقية 11.6%  وقيمة تداول 59.2 مليار جنيه.

هيمنت شركة ثاندر على المركز الثاني بترتيب شركات السمسرة عن شهر فبراير الماضي صاعدة من الثالث خلال يناير السابق له، بحصة سوقية  8.4%  وقيمة تداولات 22.5 مليار جنيه، من خلال تنفيذ  2.2 مليون عملية لصالح 5.3 مليار ورقة مالية.

وفي فترة شهر يناير وفبراير اقتنصت ثاندر مركز الوصافة أيضًا بحصة سوقية 8.1% بقيمة تداول 41.3 مليار جنيه.

جراف تفاعلي