45 % ارتفاعاً لصافى أرباح "ميونيخ رى" للتأمين

إعداد-خالد بدر الدين :قفز صافى أرباح ميونيخ رى الألمانية صاحبة أكبر شركة تأمين وإعادة تأمين فى العالم بحوالى 45 % خلال الربع الثانى من هذا العام لتتجاوز 765 مليون يورو ( مليار دولار ) بالمقارنة بنفس الربع من العام الماضى ،وإن كان أقل من التوقعات التى بلغت 798 مليون يورو .

45 % ارتفاعاً لصافى أرباح "ميونيخ رى" للتأمين
جريدة المال

المال - خاص

5:16 م, الخميس, 7 أغسطس 14

إعداد-خالد بدر الدين :

قفز صافى أرباح ميونيخ رى الألمانية صاحبة أكبر شركة تأمين وإعادة تأمين فى العالم بحوالى 45 % خلال الربع الثانى من هذا العام لتتجاوز 765 مليون يورو ( مليار دولار ) بالمقارنة بنفس الربع من العام الماضى ،وإن كان أقل من التوقعات التى بلغت 798 مليون يورو .

وذكرت وكالة بلومبرج إن أرباح الشركة التى تتخذ من مدينة ميونيخ مقراً لها جاءت أقل من التوقعات بسبب تعويضات تأمين مرتبطة بكوارث طبيعية من أكبرها عاصفة ثلجية فى اليابان خلال فبراير الماضى بلغت قيمتها حوالى 617 مليون يورو ،مما جعل أسعار أسهم ميونيخ رى تهبط بحوالى 5.5 % خلال تعاملات اليوم الخميس فى بورصة فرانكفورت ،ليصل إجمالى الانخفاض هذا العام حتى الآن 7.7 % لتتراجع القيمة السوقية للشركة إلى 25.5 مليار يورو .

وخفضت شركة ميونيخ رى بقيادة رئيسها التنفيذى نيكولاوس فون بومهارد أرباحها المرتقبة هذا العام إلى 3 مليارات يورو بالمقارنة مع توقعاتها السابقة التى بلغت 3.3 مليارات يورو غير أنها تعتزم زيادة عوائد الأسهم وإعادة شراء أسهم لها لاجتذاب المستثمرين  .

جريدة المال

المال - خاص

5:16 م, الخميس, 7 أغسطس 14