استثمار

45 مليون جنيه خسائر مبيعات «المهن الطبية » من إضراب العمال

شريف عمر قدر حيدر الهوارى، رئيس القطاعات المالية والإدارية بشركة المهن الطبية، خسائر شركته المبدئية جراء إضراب العمال لمدة أسبوعين متتاليين بنحو 45 مليون جنيه من انخفاض المبيعات، فيما لفت الى بعض الخسائر الأخرى الناتجة عن توقف حركة الانتاج بالتزامن…

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف عمر

قدر حيدر الهوارى، رئيس القطاعات المالية والإدارية بشركة المهن الطبية، خسائر شركته المبدئية جراء إضراب العمال لمدة أسبوعين متتاليين بنحو 45 مليون جنيه من انخفاض المبيعات، فيما لفت الى بعض الخسائر الأخرى الناتجة عن توقف حركة الانتاج بالتزامن مع الاستخدام المتواصل لعناصر الطاقة المستخدمة فى التصنيع من الكهرباء ووحدة البخار والتكييف، وهو ما من شأنه أن يزيد من الخسائر التى تكبدتها الشركة .

كان مصنع الشركة بالإسماعيلية قد شهد إضرابا عماليا استمر 15 يوما متواصلة انخفضت خلالها طاقة تشغيل المصنع الى %40 فقط .

وتوقع الهوارى تأثر ربحية الشركة بنهاية العام الحالى، وهو ما من شأنه أن يؤثر سلبا على صافى الربح المتوقع بنهاية العام، بالإضافة الى تقليص حصة العمال فى الأرباح .

وأشار الى موافقة الشركة على إقرار العلاوة الاجتماعية بنسبة %15 لجميع العمال خلال الفترة المقبلة وسيتم صرف هذه العلاوة بداية من رواتب شهر أكتوبر المقبل واحتسابها على الأجر التأمينى للعمال البالغ 750 جنيها، وأوضح أن إقرار هذه العلاوة يؤدى الى تحمل الشركة أعباء مالية إضافية تبلغ 500 ألف جنيه فى الشهر الواحد أى ما يعادل 6 ملايين جنيه فى السنة .

وأوضح أن الشركة وافقت على بعض المطالب الأخرى للعمال والتى دارت حول قيامها بتحمل تكاليف علاج العمال فى المستشفيات الخاصة، مع السماح للحالات الحرجة بالعلاج فى مستشفى جامعة عين شمس التخصصى، أسوة بأعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة الى توفير سيارة إسعاف بالمصنع .

ولفت الى أن عمال الشركة تعهدوا بتعويض نقص الانتاج خلال الفترة الماضية وقاموا بمواصلة العمل بالمصنع خلال يومى الجمعة والسبت الماضيين، وهو ما يزيد من قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها التصديرية خلال المرحلة المقبلة .

وكانت لجنة من وزارة القوى العاملة قد اجتمعت، يوم الأربعاء الماضى، مع إدارة الشركة والعمال المضربين وممثل عن اللجنة النقابية بالشركة لبحث مشاكل العمال وتم التوصل الى إقرار بعض المطالب وانتهى الإضراب بداية من الخميس الماضى .

شارك الخبر مع أصدقائك