448 مليون دولار أرصدة الاتحاد العربي للتأمين بنهاية 2018

الاتحاد العام العربى للتأمين يقدم كشف حساب عن 20 عام مضت ساهمت فى تطوره أبرزها تنامى موارده وارتفاعها الى 448 مليون دولار مقابل 4.9 ملايين دولار بالاضافة الى زيادة عدد الشركات الأعضاء الى 340 شركة مقابل 192 شركة

448 مليون دولار أرصدة الاتحاد العربي للتأمين بنهاية 2018
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

12:44 م, الخميس, 28 مارس 19

قال عبد الخالق رءوف، الأمين العام للاتحاد العام العربى للتأمين، إن الاتحاد مر بالعديد من المراحل التى أسهمت فى تطوره على مدار الـ20 عامًا التى تولَّى فيها أمانته، أبرزها تنمية موارد الاتحاد مما انعكس على حجم الأرصدة البنكية التى تجاوزت 448 مليون دولار حاليًّا، مقابل 4.9 ملايين دولار .


وأضاف أن عدد الشركات بالاتحاد العربى للتأمين ارتفع من 192 شركة عام 1999 إلى 340 شركة فى عام 2018، علاوة على إجراء بعض التعديلات على النظام الأساسى للاتحاد ليسمح للعديد من العناصر الملتحقة بعضوية الاتحاد؛ ليس فقط داخل المنطقة العربية وخارجها.


وأشار رءوف إلى أنه تم إصدار نموذج موحد بتقنية عالية لوثيقة اتفاقية التأمين الموحدة عن سير السيارات عبر البلاد العربية “البطاقة البرتقالية”، وكذلك تفعيل انضمام بعض البلدان العربية إلى منظومة البطاقة البرتقالية.

وأكد الأمين العام للاتحاد العام العربى للتأمين أنه تم فى عام 1999 تأسيس لجان فنية وتجمعات جديدة لتسهم فى إثراء النواحي الفنية لسوق التأمين العربية، مثل لجنة التأمين الصحى، ورابطة معيدى التأمين العرب، والرابطة العربية لقوانين التأمين، ورابطة وسطاء التأمين العرب.


وأوضح أن مدة أمانته تم تنظيم عشرات المؤتمرات العامة خاصة بالاتحاد العربى للتأمين، بالإضافة إلى العديد من الندوات التأمينية والملتقيات، والتى بلغ عددها 64 حيث تعرض موضوعاتها إلى التحديات والتغيرات السريعة فى كل أنشطة التأمين وما صاحبها من تطورات فى تكنوولوجيا المعلومات وعولمة الأسواق؛ لتعاظم دور شبكات الإنترنت فى المجالات الاقتصادية والمالية والخدمية؛ بهدف ألا يكون قطاع التأمين بعيدًا عن هذه التطورات وانعكاس ذلك على تطوير الكفاءات الفنية والإدارية للكوادر العاملة بالقطاع.


ونوه بحرص الأمانة العامة على نشر كل ما يستجد من تشريعات فى الدول العربية؛ بهدف تطويرها والتنسيق بينهما للعمل على توحيدها، علاوة على إصراره على تعميق علاقات التعاون مع التجمعات التأمينية العربية والإقليمية – ملتقى التأمين الخليجى وملتقى الشرق الأوسط والاتحاد العالمى لشركات التكافل والتأمين الإسلامى والاتحاد الأفروآسيوى والاتحاد الأوزباكستانى، وكذلك توقيع مذكرات تفاهم مع العديد من المنظمات والاتحادات العربية والدولية ذات العلاقة.


وتابع أن الاتحاد أسهم فى اتساع نطاق توزيع المجلة وحرص الكثير من القائمين على صناعة التأمين على نشر أبحاثهم بها، بالإضافة إلى نشر تقارير أسواق التامين العربية، مما شجّع الشركات على إدراج اعلاناتهم بها مما أسهم فى تفعيل إيرادات الاتحاد.