اقتصاد وأسواق

441 مليون دولار قيمة صادرات الإسماعيلية خلال الـ 6 أشهر الماضية

خضراوات نادية صابر:   أعلن المهندس محمد تميم وكيل وزارة الزراعة بالاسماعيلية أن إجمالى قيمة ما تم تصديره من محاصيل الإسماعيلية من الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية إلى الدول العربية والأوروبية من بداية يناير إلى نهاية يونيه الماضي،…

شارك الخبر مع أصدقائك


خضراوات


نادية صابر:

 
أعلن المهندس محمد تميم وكيل وزارة الزراعة بالاسماعيلية أن إجمالى قيمة ما تم تصديره من محاصيل الإسماعيلية من الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية إلى الدول العربية والأوروبية من بداية يناير إلى نهاية يونيه الماضي، بلغت 441 مليون دولار.

وقال “إن إجمالي الكميات التي تم تصديرها بلغت 864756 طنا، وتضمن تصدير محاصيل الفاكهة الطازجة بقيمة 9و326 مليون دولار لكمية قدرها 827696 طن بينما حققت الخضروات الطازجة والمجمدة فقد قيمة 8و52 مليون دولار لكمية قدرها 14288 طن والمحاصيل الحقلية  بلغت قيمتها 2و61 مليون دولار لكمية بلغت 22350 طن والنباتات الطبية والعطرية 243220دولار لكمية قدرها 421 طن.

وأضاف “إن نسبة الزيادة المحققة خلال هذه الفترة عن مثيلاتها من العام الماضى 2012 قد بلغت نحو 67%”،
ومن جانبه قال المهندس فتحى محروس رئيس تسويق الإدارة الزراعية بالاسماعيلية “إن إجمالى قيمة ما تم تصديره من المنتجات الزراعية من الإسماعيلية خلال شهر يونيه الماضى فقط  بلغت قيمته 8و9 مليون دولار وذلك لكمية قدرها 3903 طن”.

وقال ان الصادرات شملت منتجات خضروات مجمدة وفاصوليا بيضاء وفراولة مجمدة وخضروات مشكلة وفحم نباتى طبى مصنع وكوسة خضراء طازجة وفول سودانى وعدس أصفر وبرتقال صيفى طازج.

 وتم تصدير هذه الأصناف الى دول كل من هولندا وسلفانيا ورومانيا والاتحاد الأوروبى ولبنان والمملكة العربية السعودية وليبيا والأردن وذلك نظرا لجودة المنتجات الزراعية المصدرة من الإسماعيلية ومطابقتها للمواصفات القياسية العالمية.
 
 

شارك الخبر مع أصدقائك