43 شركة تتأهل للمشروع القومي للمدارس

مدحت إسماعيل: تأهلت 43 شركة محلية وأجنبية، لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع القومى للمدارس، بواقع 200 مدرسة، بعدد 7000 فصل، بنظام الشراكة مع القطاع الخاص PPP، وتم استبعاد 33 شركة من المتقدمين لعدم استيفائها الشروط والمعايير الموضوعة لتنفيذ المشروع. قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عقد

43 شركة تتأهل للمشروع القومي للمدارس
جريدة المال

المال - خاص

9:10 ص, الثلاثاء, 11 أبريل 17

مدحت إسماعيل:

تأهلت 43 شركة محلية وأجنبية، لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع القومى للمدارس، بواقع 200 مدرسة، بعدد 7000 فصل، بنظام الشراكة مع القطاع الخاص PPP، وتم استبعاد 33 شركة من المتقدمين لعدم استيفائها الشروط والمعايير الموضوعة لتنفيذ المشروع.

قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عقد اجتماع الخميس المقبل مع الوحدة المركزية للشراكة مع القطاع الخاص، التابعة لوزارة المالية، لتحديد خطة طرح الأراضى على الشركات للبدء فى التنفيذ الفعلى، لافتة إلى أن هيئة الأبنية التعليمية بوزارة التربية والتعليم، وفرت حتى الآن ما يقرب من 200 قطعة بمساحات مختلفة.

وذكرت أن شركة «إن آى كابيتال»، إحدى الشركات المملوكة لبنك الاستثمار القومى التابع للدولة، ستسلم وزارة التربية والتعليم ووحدة الشراكة، دراسة تفصيلية خلال أيام عن تأثير قرار التعويم على تكلفة المشروعات، لافتة إلى أن هناك توقعات بأن يصل متوسط تكلفة إنشاء الفصل المدرسى الواحد إلى 800 ألف جنيه، بزيادة تصل %100 عن التكلفة قبل تحرير سعر الصرف.

وذكرت أن المرحلة الأولى من المشروع سيتم افتتاحها بداية العام الدراسى 2018، لافتة إلى أنه كان مقرراً افتتاحها العام الدراسى الذى يبدأ فى سبتمبر 2017، لكن أحكام قانون 67 لسنة 2010، المتعلقة بفترة تأهيل الشركات، وانتظار ردود المستبعدين، أخرت فترة البدء فى التنفيذ.

على صعيد متصل، أشارت المصادر إلى أنه سيتم افتتاح 4 مدارس للمتفوقين بداية العام الدراسى المقبل باستثمارات تصل إلى 240 مليون جنيه، مشيرة إلى أنه مستهدف خلال السنوات المقبلة إنشاء مدرسة فى كل محافظة، ويقدر حاليا عدد مدارس المتفوقين بـ11 مدرسة، بخلاف الأربعة المقرر افتتاحها العام المقبل.

جريدة المال

المال - خاص

9:10 ص, الثلاثاء, 11 أبريل 17