اقتصاد وأسواق

42 % زيادة في أسعار الفلفل وانخفاض البطاطس.. واستقرار الفاكهة

الصاوي أحمد سجلت بعض أصناف الخضروات، ارتفاعا، اليوم الثلاثاء، وعلى رأسها الفلفل الألوان، والذى قفز سعره بنسبة 42 %  للمستهلك ليصل إلى 12 جنيها، مقابل 7جنيهات الأسبوع الماضي، وفقا لـ"يحي السني" رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة، بالغرفة التجارية.   وأضح السني، أن أسعار البطاطس تراجعت اليوم بسوق

شارك الخبر مع أصدقائك

الصاوي أحمد

سجلت بعض أصناف الخضروات، ارتفاعا، اليوم الثلاثاء، وعلى رأسها الفلفل الألوان، والذى قفز سعره بنسبة 42 %  للمستهلك ليصل إلى 12 جنيها، مقابل 7جنيهات الأسبوع الماضي، وفقا لـ”يحي السني” رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة، بالغرفة التجارية.
 
وأضح السني، أن أسعار البطاطس تراجعت اليوم بسوق الجملة بنحو 25 قرشا، لتستقر في أسواق التجزئة ما بين 4 جنيهات إلى 5 جنيهات والطماطم تراوحت أسعارها  بين 2 جنيه إلى 3 جنيهات للمستهلك.
 
وأوضح السني أن سعر الفاصوليا استقر في سوق التجزئة عند 7 جنيهات، وللمستهلك 5 جنيهات تجزئة، وكذلك البسلة عند 7 جنيهات أيضا تجزئة، وجملة عند 5 جنيهات.
 
ولفت السني إلى أن الليمون سجل ٨ جنيهات للمستهلك، والبصل 7 جنيهات للتجزئة، والباذنجان الأبيض 4 جنيهات، والرومي 2 جنيه، والفلفل البلدي ٥ جنيهات قطاعي، والرومي 5 جنيهات للمستهلك، والخيار7 جنيهات للمستهلك. 
 
وأكد جمال وليان سكرتير شعبة الخضر والفاكهة استقرار أسعار التفاح المستورد عند 20 جنيها للتفاح الإيطالي الأحمر، و18 جنيها للأخضر والكمثرى المستوردة 20 جنيها.
 
وأوضح وليان، أن البرتقال “أبو صرة” تراوح سعره بين 3 جنيهات و4 جنيهات للمستهلك، واليوسفي 4 جنيهات للمستهلك  والجوافة تراوحت أسعارها بين 6 جنيهات إلى 7 جنيهات تجزئة، والموز البلدي بين 8 جنيهات، و10 جنيهات والموز المستورد بـ15 جنيه.

وأوضح أن الفراولة سجلت 10 جنيهات للمستهلك والبرقوق المستورد 18 جنيها، والكاكا 16 جنيها، والكمثرى المستوردة 18 جنيها للكيلو.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »