بلتون: خفض الفائدة قرار "جريء" ينعش الاستثمار

مصطفى طلعت وصفت وحدة أبحاث بنك الاستثمار "بلتون" قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة بـ"الجريء" الذي اشتدت الحاجة اليه، مؤكدة أنه ينعش شهية الاستثمار في كل القطاعات ويحسن بيئة الأعمال خاصة مع المستثمرين المحليين. وقرر البنك المركزي تخفيض أسعار الفائدة بواقع 100 نقطة مئوية في اجتماع لجنة السياسات

بلتون: خفض الفائدة قرار "جريء" ينعش الاستثمار
جريدة المال

المال - خاص

7:36 م, الجمعة, 15 فبراير 19

مصطفى طلعت

وصفت وحدة أبحاث بنك الاستثمار “بلتون” قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة بـ”الجريء” الذي اشتدت الحاجة اليه، مؤكدة أنه ينعش شهية الاستثمار في كل القطاعات ويحسن بيئة الأعمال خاصة مع المستثمرين المحليين.

وقرر البنك المركزي تخفيض أسعار الفائدة بواقع 100 نقطة مئوية في اجتماع لجنة السياسات النقدية مساء أمس الخميس لتسجل 15.75% و16.75% للإيداع والإقراض لليلة واحدة.

وقال “بلتون”، في ورقة بحثية حديثة وصلت “المال”، إن القرار يشير إلى استئناف السياسة النقدية التوسعية التي بدأها المركزي في فبراير 2018، ما يؤكد توقعاتنا باستمرار احتواء الضغوط التضخمية خلال النصف الأول من 2019، خاصة وأن تسجيل مستوى منخفض جديد لقراءة التضخم العام في ديسمبر 2018 سيساعد في الحفاظ على التضخم في نطاق 14-15% خلال عام 2019.

ورات الورقة البحثية أن الوقت لا يزال سابقا لأوانه على تعافي حقيقي للاستثمار الخاص إذ أن إقراض الانفاق الاستثماري ما زال ضعيفا ويتطلب خفضاً آخر لأسعار الفائدة ما لا يشكل في النهاية أي ضغوط على الجنيه المصري.

جريدة المال

المال - خاص

7:36 م, الجمعة, 15 فبراير 19