41 % زيادة في أرباح البنك الأهلي الكويتي خلال 3 أشهر

ارتفعت أرباح البنك الأهلي الكويتي بنسبة 41٪ خلال الربع الأول من العام الجاري

41 % زيادة في أرباح البنك الأهلي الكويتي خلال 3 أشهر
سيد بدر

سيد بدر

10:38 ص, الأثنين, 17 يونيو 19

أعلن البنك الأهلي الكويتي – مصر، عن تحقيق نتائج مالية استثنائية للأشهر الثلاثة الأولى من العام 2019، وقد انعكس ذلك بارتفاع صافي الأرباح التشغيلية بنسبة 41% ليصل إلى 213 مليون جنيه، مقارنة بالربع الأول من العام السابق.

كما تحسن صافي دخل من العائد بنسبة 40% ليصل إلى 313 مليون جنيه.

وارتفعت ودائع العملاء لدى البنك بنسبة 8% لتصل إلى 25.95 مليار جنيه، فيما ارتفع إجمالي الأصول بواقع 6% ليتخطى حاجز 29.93 مليار جنيه.

وخلال الفترة ذاتها، نمت محفظة القروض في البنك بنسبة 6% إلى أكثر من 17.34 مليار جنيه، بينما استمرت نسبة القروض غير المنتظمة في الحفاظ على مركزها القوي عند نسبة 2.86%، مع استقرار حقوق المساهمين لتصل إلى 2.74 مليار جنيه.

وقال علي إبراهيم معرفي، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر: “لقد تمكنا من تحقيق انطلاقة قوية توّجت بداية العام 2019، وتعكس هذه النتائج الجهود الدؤوبة التي يبذلها البنك، إلى جانب التركيز على الوفاء بوعدنا بتطبيق استراتيجية بعيدة المدي متمثلة في تقديم تجربة تعامل مصرفي أسهل لعملائنا. وفي ظل النمو المتسارع للقطاعين المصرفي والتجاري في مصر، فإننا ملتزمون بالحفاظ على التقدم الذي أحرزناه حتى الآن، والاستثمار في مستقبل أعمالنا ومستقبل الاقتصاد المصري والاستثمار في موظفي البنك الأهلي الكويتي -مصر”.

وأضاف خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر: “تأتي هذه النتائج تأكيداً على قوة نهج عمل البنك، وتعكس التزامنا الكبير بتحقيق النمو المستدام، ويعود السبب الرئيسي وراء ارتفاع صافي الأرباح التشغيلية وصافي الدخل من العائد إلى النمو الفعلي في ودائع العملاء وقوة أداء محفظة القروض لدينا، إن إستراتيجيتنا الهادفة إلى تحقيق التميز في الخدمة، إلى جانب تركيزنا على تطوير وتحسين مزايا وعروض منتجاتنا، والاهتمام بتلبية متطلبات العملاء، جميعها عوامل حاسمة من شأنها مساعدتنا على مواصلة النمو وتقديم المنتجات والخدمات المصرفية اللازمة لعملائنا”.

شبكة الفروع

وتماشياً مع التزامه بجعل حياة عملائه أكثر سهولة ويسراً، وتوفير تجربة تعامل مصرفية مرضية لهم، يواصل البنك الأهلي الكويتي – مصر توسيع نطاق شبكة فروعه خلال العام 2019 بافتتاح فروع جديدة له بالقاهرة الكبرى في منطقة مدينة نصر ومدينة العبور، ليصل إجمالي عدد فروع البنك في مصر إلى 41 فرعاً تقع ضمن مناطق رئيسية وحيوية في الدولة.

وشارك البنك الأهلي الكويتي – مصر بزخم كبير في الفعاليات التي أقيمت تتويجاً لاحتفالات اليوم العربي للشمول المالي لهذا العام الذي صادف 27 أبريل. وفي هذا الإطار، طرح البنك الأهلي الكويتي، مصر، حملات توعوية توعية استطاع من خلالها الوصول إلى الأفراد من سكان المناطق النائية، من خارج نطاق شبكة فروع البنك الاعتيادية ليقدم لهم تسهيلات مصرفية ويمكنهم من فتح حسابات بنكية والاستفادة قدر الإمكان من خدمات ومنتجات البنك المتنوعة.   

وفي يناير من العام 2019، نال البنك الأهلي الكويتي – مصر جائزة مجلة “إنترناشيونال فاينانس” عن فئة “البنك الأكثر ابتكاراً في مصر”، وذلك تقديراً للنتائج المالية القوية التي يحققها البنك باستمرار والتزامه الراسخ تجاه بلورة رؤيته المتمثلة في تقديم خدمات مصرفية أكثر بساطة وسلاسة.

كما يخطط البنك الأهلي الكويتي – مصر لمواصلة توسعه الجغرافي في مصر لجعل خدماته المصرفية أكثر قرباً من عملائه. وإلى جانب مجموعة الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك للشركات، فضلاً عن حلول الشركات الصغيرة والمتوسطة، يوفر البنك أيضاً خدمات الأفراد المبسطة والمدعومة بأحدث التقنيات الرقمية، بما فيها الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول ومحفظة الهاتف المحمول وخدمات جهاز الصراف الآلي المتطورة.

السلاوى
خالد السلاوى العضو المنتدب للبنك الأهلى الكويتي