فضيحة جديدة تلاحق جوزيه مورينيو بعد اتهامه بالتهرب الضريبى

خالد بدر الدين قضت محكمة إسبانية بمعاقبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ، وبغرامة مالية تصل لحوالى مليوني يورو، وذلك كجزء من صفقة مع النيابة العامة المالية، في إطار قضية اتهامه بالتهرب من الضرائب حينما كان مدربًا لريال مدريد. ذكرت شبكة سكاى نيوز أن مور

فضيحة جديدة تلاحق جوزيه مورينيو بعد اتهامه بالتهرب الضريبى
جريدة المال

المال - خاص

6:45 م, الثلاثاء, 5 فبراير 19

خالد بدر الدين



قضت محكمة إسبانية بمعاقبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ، وبغرامة مالية تصل لحوالى مليوني يورو، وذلك كجزء من صفقة مع النيابة العامة المالية، في إطار قضية اتهامه بالتهرب من الضرائب حينما كان مدربًا لريال مدريد.

ذكرت شبكة سكاى نيوز أن مورينيو الذي أقيل مؤخرًا من تدريب مانشستر يونايتد، كان يدرب نادى ريال مدريد بين 2010 و2013. وتتوزع الضريبة المتهم بالتهرب منها بنسبة 1.6 مليون عن عام 2011، و1.7 مليون عن 2012.

تأتي ملاحقة مورينيو في إطار إجراءات القضاء الإسباني الهادفة إلى مكافحة التهرب الضريبي في عالم كرة القدم، خاصة مع تورط أسماء كبيرة في مثل هذه القضايا، إذ سبق لنجمي برشلونة ليونيل ميسي، وريال السابق ويوفنتوس حاليًّا كريستيانو رونالدو، أن توصلا إلى اتفاق مُشابه مع القضاء الإسباني.

وظهر اسم مورينيو (56 عامًا) في ديسمبر 2016 بوثائق “فوتبول ليكس” التي كشف النقاب عنها بعد تحقيق خصص للاحتيال في كرة القدم.

واتهم الاتحاد الدولي للصحافة الاستقصائية الذي قاد التحقيق، مورينيو بإخفاء 12 مليون يورو عن الضرائب في حساب بسويسرا باسم شركة وهمية مسجلة في جزيرة فيرجين آيلاند البريطانية .

وأكد الاتحاد أن مورينيو خضع لتفتيش ضريبي في إسبانيا، وجرى تصحيح الرقم ليصبح 4.4 مليون يورو بما فيها الغرامات لكن شركة جورج منديش جستيفوت التي تتولى أعمال مورينيو ورونالدو نفت في حينها أي شكل من أشكال الاحتيال من قِبل المدرب البرتغالي، وأكدت أنه على غرار مواطنه نجم يوفنتوس الحالي، يحترم تمامًا التزاماته تجاه السلطات الإسبانية والبريطانية.
جريدة المال

المال - خاص

6:45 م, الثلاثاء, 5 فبراير 19