نائب أمين عام الاتحاد الأفريقي: نشيد برؤية مصر في مكافحة الفساد

ياسمين فواز التقي النائب طارق رضوان – رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب اليوم الخميس مع السفير كواسي كوارتي، نائب الأمين العام للاتحاد الأفريقي بمقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية – أديس أبابا.  حضر اللقاء السفير أسامة عبدالخالق، السفير المصري والنائب ماجد أبوالخير، وكيل اللجنة

نائب أمين عام الاتحاد الأفريقي: نشيد برؤية مصر في مكافحة الفساد
جريدة المال

المال - خاص

4:55 م, الخميس, 31 يناير 19

ياسمين فواز

التقي النائب طارق رضوان – رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب اليوم الخميس مع السفير كواسي كوارتي، نائب الأمين العام للاتحاد الأفريقي بمقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية – أديس أبابا. 

حضر اللقاء السفير أسامة عبدالخالق، السفير المصري والنائب ماجد أبوالخير، وكيل اللجنة وحاتم باشات، عضو اللجنة. 

من جانبه، رحب كوارتي بالوفد المصري، وأشار إلي تطلعه لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، خاصة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأعرب عن سعادته لرؤية مصر في معركة مكافحة الفساد والنهج المستدام نحو تحول أفريقيا وكذلك إعلان مصر عن جهودها لإصلاح وتطوير الاتحاد الأفريقي والأجهزة التابعة له وفي مقدمتها أجندة 2063 ومشروعاتها الرائدة. 

من ناحية أخري، أكد النائب طارق رضوان، أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي هي تتويج للجهود التي بذلتها مصر في الفترة الماضية ومازالت للعودة والتفاعل مع إفريقيا، مضيفا أن الملاحظ في الوقت الحالي أنها لا تقتصر فقط على الجهود السياسية والدبلوماسية وإنما على شكل حزمة من الأمور تعزز فكرة التوجه المصري الإفريقي وتعطيها الحضور والفعالية. 

وتابع رضوان: تأكيداً علي هذا فلقد بدأت القيادة السياسية المصرية من خلال رؤية ومخطط عام لتعظيم الانخراط القاري علي جميع المستويات من خلال الحضور الإفريقي الواسع والمؤثر في عدد من الفعاليات المصرية الاخيرة خصوصا في مؤتمر الشباب في شرم الشيخ والمؤتمرات الاقتصادية والعلمية وفي التبادل السياسي وفي اتفافات التعاون مع الدول الإفريقية المختلفة التي تدخل حيز التنفيذ بشكل أسرع من ذي قبل. وأضاف رضوان ان مصر تحولت إلى ملتقى للعديد من المؤتمرات المتعلقة بالأوضاع الاقتصادية في إفريقيا وأصبحت في الوقت نفسه تحمل على عاتقها قضايا عدة للقارة في المحافل الدولية. 

واختتم النائب طارق رضوان حديثة قائلا: “إن مصر من خلال موقعها الجغرافي وعبر تاريخها الطويل تعتز دائماً وابداً بانتمائها الأفريقي، وتنشغل بقضايا القارة وتسعى دائماً للتعاون والتنسيق مع أشقاءها في الدول الأفريقية خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية بما يسهم في خلق الفرص التجارية والاستثمارية المشتركة لتوفير الاحتياجات التنموية المتزايدة للشعوب الأفريقية، وهو ما سيحظى بأولوية لدى مصر في ظل رئاستها للاتحاد الأفريقي عام 2019، مؤكدا أن ما تقوم به مصر من جهود لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة، تسعى من خلالها الى صناعة مستقبل أفضل لشعبها ومنطقتها والعالم أجمع.

جريدة المال

المال - خاص

4:55 م, الخميس, 31 يناير 19