95 مليون جنيه تمويل أول مجمع للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ببرج العرب

منى عبدالبارى قال مجدى الطاهر، رئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أنه من المتوقع بدء العمل فى إنشاء أول مجمع صناعى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بمركز ومدينة برج العرب القديمة بمحافظة الإسكندرية، خلال النصف الثانى من العام الحالى، بتمويل يصل إلى 95 مليون جنيه . تابع الطاه

95 مليون جنيه تمويل أول مجمع للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ببرج العرب
جريدة المال

المال - خاص

10:34 ص, الأربعاء, 30 يناير 19

منى عبدالبارى

قال مجدى الطاهر، رئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أنه من المتوقع بدء العمل فى إنشاء أول مجمع صناعى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بمركز ومدينة برج العرب القديمة بمحافظة الإسكندرية، خلال النصف الثانى من العام الحالى، بتمويل يصل إلى 95 مليون جنيه .

تابع الطاهر أن المجمع يمول ذاتيًا، من خلال موارد المؤسسة الممثلة فى تبرعات المؤسسات، والأفراد، والشركات، والأعضاء، ومن المرجح الانتهاء منه خلال عام من تاريخ بدء العمل فى النصف الثانى من العام الحالى، مع مخطط لتعميم التجربة بكافة المحافظات حال إثبات نجاحها .

أشار الطاهر فى تصرى لـ«المال» إلى أن المُجمع يضم 200 وحدة للصناعات المختلفة مضمونة الفرص التسويقية، من خلال قيام المؤسسة بالتشبيك بين أصحاب المصانع بمنطقة برج العرب الصناعية، ومالكى مشروعات الصناعات المغذية التى سيضمها المجمع عبر اتفاقات تعاون للتوريد، لضمان تسويق وبيع منتجات المستفيدين من المشروع، شرط الالتزام بمعايير الجودة والمواصفات المعتمدة .

أوضح أن المؤسسة اجتمعت مؤخرا مع محافظ الإسكندرية، عبد العزيز قنصوة، ومستشار وزير الصناعه، حسين الجارحى، لمناقشة التعاون بين 3 أطراف لإقامة مُجمع بمركز ومدينة برج العرب القديمة، يوفر 600 فرصة عمل للشباب .

تابع: «خلص الاجتماع إلى تكليف المؤسسة بوضع بروتوكول تعاون بين الجهات الثلاث، من خلاله توضيح دور كل طرف يجرى حاليا إعداده تمهيدا لعرضه على الأطراف الأخرى ».

أكد أنه بمجرد الموافقة على البروتوكول، تبدأ إجراءات تخصيص الأرض اللازمة للمشروع بنظام حق الانتفاع من محافظة الإسكندرية، بمساحة مستهدفة 8 أفدنة، وإصدار التراخيص الخاصة بتشغيل المشروع من وزارة الصناعة ليبدأ العمل على الفور .

يدير المؤسسة المصرية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة مجلس أمناء مكون من 15 عضوًا من الخبراء، مقدمين خدماتهم تطوعا للمجتمع والمشاركة فى حملة النهوض به، دون أى مقابل أو استفادة مادية أو معنوية، وتصرف الأجور فقط على موظفى الإدارات التنفيذية .

جريدة المال

المال - خاص

10:34 ص, الأربعاء, 30 يناير 19