قرعة متوازنة للكبار في كوبا أمريكا لكرة القدم

 علي المصري أسفرت قرعة بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم  2019 ,والتي أقيمت في مجمع "مدينة الفنون" بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، في الساعات الأول من صباح اليوم، عن مواجهات متوازنة بين الفرق المشاركة. وشهد الحفل حضور مجموعة من النجوم والأساطير البارزين في عالم كرة القدم، وقدم كافو، لاعب ا

قرعة متوازنة للكبار في كوبا أمريكا لكرة القدم
جريدة المال

المال - خاص

2:50 ص, الجمعة, 25 يناير 19

 علي المصري

أسفرت قرعة بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم  2019 ,والتي أقيمت في مجمع “مدينة الفنون” بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، في الساعات الأول من صباح اليوم، عن مواجهات متوازنة بين الفرق المشاركة.

وشهد الحفل حضور مجموعة من النجوم والأساطير البارزين في عالم كرة القدم، وقدم كافو، لاعب المنتخب البرازيلي السابق، مراسم حفل القرعة، بصفته سفيرًا للبطولة، كما سجل مواطنه رونالدينيو ظهورًا خاصًا، باستعراض أبرز لحظات مسيرته خلال الحفل.

وشارك خافيير زانيتي، نجم الأرجنتين الأسبق، في سحب القرعة، بالإضافة للمدرب الكولومبي فرانسيسكو ماتورانا والبرازيلية مارتا، والأسطورة زيكو.

ويواجه منتخب البرازيل، الذي سيحظى باللعب على أرضه ودعم جماهيره، منتخبات بوليفيا وفنزويلا وبيرو، في منافسات المجموعة الأولى، بينما سيصطدم منتخب الأرجنتين، في المجموعة الثانية بنظيره الكولومبي ومنتخبي باراجواي وقطر، كما أوقعت القرعة منتخب أوروغواي، في منافسة قوية مع منتخبات تشيلي والإكوادور واليابان في المجموعة الثالثة والأخيرة.

تشارك في النسخة الـ46 من البطولة 10 منتخبات، أعضاء اتحاد أمريكا الجنوبية، بالإضافة لمشاركة منتخبين آسيويين، اليابان وقطر، بدعوة من اتحاد “كونميبول”، ليبلغ عدد المشاركين 12 فريقًا.

ومن المقرر أن تسجل قطر ظهورها في البطولة كأول منتخب عربي يشارك في كوبا أمريكا، بينما تشارك اليابان للمرة الثانية بعد الظهور الأول عام 1999.

وتشهد النسخة القادمة أيضًا أول غياب لمنتخبات أمريكا الشمالية عن المشاركة، منذ أن بدأ الاتحاد في إرسال دعواته لمنتخبات خارج القارة، على رأسها المكسيك التي شاركت في الـ10 نسخ التي تم تنظيمها منذ عام 1993.

وتحتضن البرازيل النسخة الـ46 من بطولة كوبا أمريكا، والتي ستقام في الفترة ما بين 14 يونيو حتى 7 يوليو من العام الحالي، كما ستكون هي الأخيرة في السنوات الفردية، على أن يبدأ خوضها باستمرار في ذات العام مع بطولة اليورو “كأس أمم أوروبا” ، مع بداية النسخة المقبلة في 2020.

وتعود آخر مرة حقق البطولة الكبرى أحد قطبي أمريكا الجنوبية، البرازيل والأرجنتين، إلى 2007، حيث حققت منتخبات أوروجواي وتشيلي آخر ثلاثة ألقاب في أعوام 2011 و2015 و2016، فيما تغيب الأرجنتين عن منصة التتويج بلقب كوبا أمريكا منذ عام 1993.

ومن المقرر أن تحتضن 5 مدن برازيلية البطولة القارية، حيث تقرر خوضها في سالفادور، ريو دي جانيرو، ساو باولو، بيلو هوريزونتي وبورتو أليجري، لتقام المباريات على 6 ملاعب مختلفة.

وتقام المباراة الافتتاحية على ملعب مورومبي في ساو باولو، بينما تلعب مباراتي نصف النهائي على ملعبي جريميو أرينا في بورتو أليجري، ومينيراو في بيلو هوريزونتي.

أما المباراة النهائية فيحتضنها ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو، والذي يسع لـ74738 ألف مشجع.

مواعيد مباريات البطولة:

_ دور المجموعات: من 14 إلى 24 يونيو.
_ ربع النهائي: من 27 إلى 29 يونيو.
_ نصف النهائي: يومي 2 و3 يوليو.
_ النهائي: 7 يوليو.

جريدة المال

المال - خاص

2:50 ص, الجمعة, 25 يناير 19