فصل شعبة الاتصالات عن «المحمول» بغرفة الإسكندرية

■ كتب - محمود جمال : قرر مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية، فصل شعبة الاتصالات عن المحمول، أسوة بنظيرتها فى غرفة القاهرة خلال شهرين . وقال طارق عيد، عضو الجمعية العمومية لغرفة الإسكندرية، إن القرار حصل على موافقة المهندس عمرو نصار، وزير التجارة و الصناعة، ويستهدف إضفاء نوع من التخصص لكل نشاط

فصل شعبة الاتصالات عن «المحمول» بغرفة الإسكندرية
جريدة المال

المال - خاص

10:40 ص, الأربعاء, 2 يناير 19

■ كتب – محمود جمال :

قرر مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية، فصل شعبة الاتصالات عن المحمول، أسوة بنظيرتها فى غرفة القاهرة خلال شهرين .

وقال طارق عيد، عضو الجمعية العمومية لغرفة الإسكندرية، إن القرار حصل على موافقة المهندس عمرو نصار، وزير التجارة و الصناعة، ويستهدف إضفاء نوع من التخصص لكل نشاط، لا سيما وأن الأعضاء الحاليين للشعبة (17 عضو) من تجار المحمول .

وأوضح لـ«المال» أنه سيتم فتح باب الانتخاب لشعبة الاتصالات وإكسسواراتها لاختيار 15عضوا قبل نهاية يناير الحالى أو بداية فبراير المقبل على أقصى تقدير، بينما ستتولى شعبة الاتصالات الإشراف وتنظيم سوق كروت الشحن وبيع الخطوط وخدمات المدفوعات الإلكترونية والإنترنت فائق السرعة  «ADSL».

وأضاف أن الشعبة تتبنى إستراتيجية لدعم التجار بالمحافظة، منها حل المشكلات العالقة بين التجار ومصلحة الضرائب وشركات المحمول العاملة بالسوق المحلية، مقدرا عدد أعضاء الجمعية العمومية الذين سددوا اشتراكات الغرفة فى 2018 ويحق لهم الانتخاب والتصويت بنحو 950عضوا .

يذكر أن مجلس الإدارة الحالى لشعبة «الاتصالات والمحمول» تم انتخابه فى 20 سبتمبر الماضى، من أصل 31 مرشحا  من تجار المحمول .

وتعانى سوق الهواتف ركود حادا مما اضطر أغلب المصنعين خلال الشهر الماضى ومنها «سامسونج» الكورية و«هواوى» الصينية إلى طرح تخفيضات متفاوتة على أغلب موديلاتها بقوائهما السعرية الجديدة .

وحسب أحدث الإحصائيات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية  «GFK» ، فإن مبيعات سوق المحمول فى 2017 وصلت إلى 18 مليون جهاز سنويا، يتراوح إجمالى قيمتها بين 30 إلى 35 مليار جنيه، تستحوذ «هواوى» منها على %26 ، تليها «سامسونج» %23، فيما تتوزع النسبة المتبقية على شركات أخرى .

جريدة المال

المال - خاص

10:40 ص, الأربعاء, 2 يناير 19