استثمار

400 مليون جنيه من الاتحاد الأوروبي لسد عجز الموازنة.. الشهر المقبل

كتب ــ أحمد عاشور ويوسف مجدي وعمر سالم:   يستعد الاتحاد الأوروبي لتوفير نحو 400 مليون جنيه لسد عجز الموازنة العامة للدولة مطلع الشهر المقبل، من إجمالي 1.2 مليار جنيه تعهد الاتحاد بتوفيرها لمصر.   وأكد أحمد بدير، ممثل قطاع…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ــ أحمد عاشور ويوسف مجدي وعمر سالم:
 
يستعد الاتحاد الأوروبي لتوفير نحو 400 مليون جنيه لسد عجز الموازنة العامة للدولة مطلع الشهر المقبل، من إجمالي 1.2 مليار جنيه تعهد الاتحاد بتوفيرها لمصر.
 
وأكد أحمد بدير، ممثل قطاع تمويل المشروعات بمفوضية الاتحاد الأوروبي لـ»المال« أنه من المقرر صرف باقي دفعات المنحة خلال العامين المقبلين بواقع400  مليون جنيه لكل عام.
 
ومن جانبه قال أحمد البلتاجي، مدير إدارة قطاع النقل والطاقة في المفوضية الأوروبية لـ»المال« إن الاتحاد خصص نحو 60 مليون يورو لدعم مشروعات الطاقة المتجددة في السوق المحلية، مشيراً إلي أن الدفعة الأولي من المنحة الأوروبية تقدر بقيمة 10 ملايين يورو، من المقرر أن يتم صرفها خلال فترة تتراوح ما بين 15 و20 يوماً.

 
وأوضح أن هذه المخصصات سيتم رصدها لـ4 برامج رئيسية، أهمها دعم البنية التحتية والتشريعية لمشروعات الطاقة المتجددة، إلي جانب الاستدامة المالية والفنية.

 
وقال إن الاتحاد وافق بشكل مبدئي علي تمويل مشروعين للطاقة المتجددة في السويس، بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 360 مليون يورو، متوقعاً أن يتم توقيع الاتفاقية النهائية لتمويل المشروعات نهاية العام الحالي، أو مطلع العام المقبل.

 

شارك الخبر مع أصدقائك