عقـــارات

400 مليون جنيه حصيلة متوقعة لبيع قطعة أرض بمدينة الشروق

بسعر 5670 جنيهًا للمتر المربع

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 400 مليون جنيه من طرح قطعة أرض في مدينة الشروق، والتي تقع في الحي الخامس لتنفيذ مجتمع عمراني متكامل على مساحة 17.05 فدان، وذلك بآلية التخصص المباشر، ويبلغ سعر المتر المربع 5670 جنيهًا. وحددت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة نسبة البناء داخل المشروع بـ50% من مساحة الأرض، بينما تبلغ النسبة البنائية لـ”التوين هاوس والتاون هاوس” 45% من المساحة المخصصة للفيلات.

وأضافت المجتمعات العمرانية الجديدة أن النسبة البنائية للفيلات المنفصلة لا تزيد على 40% من المساحة المخصصة للفيلات.

اقرأ أيضا  58 مليار جنيه موازنة «المجتمعات العمرانية الجديدة» للعام المالى القادم

ويبلغ الارتفاع أرضي ودور علوي للفيلات، بينما يصل الارتفاع للعمارات إلى أرضي و3 أدوار، ويسمح بإقامة غرف على الأسطح بحيث لا تزيد على 25% من المساحة البنائية.

وحددت هيئة المجتمعات العمرانية الكثافة السكانية للفدان بحوالي 100 فرد للفدان في العمارات، و45 فردًا للفدان بالنسبة للفيلات.

اشترطت الهيئة ترك مسافة 50 مترًا تقريبًا بين عمارات المشروع وفيلات أي مشروع مجاور شاملة عروض الطرق والارتدادات، بالإضافة إلى ترك 8 أمتار بين العمارات داخل المشروع.

مدينة الشروق
خريطة لموقع الأرض المطروحة

تبلغ نسبة الأراضي المخصصة للخدمات بين 8 و12% من إجمالي مساحة المشروع، بحيث لا تزيد النسبة البنائية للخدمات على 30% من المساحة المخصصة بالنسبة للأنشطة الإدارية والتعليمية والحضانة.

اقرأ أيضا  140 مليار جنيه.. «الإسكان» تعتمد أكبر موازنة في تاريخ هيئة المجتمعات العمرانية

وبالنسبة للنوادي الاجتماعية لا تزيد على 20% من المساحة المخصصة للخدمة، والخدمات الترفيهية لا تزيد على 10% من المساحة المخصصة للخدمة، مع الالتزام بتحقيق مسافة ارتداد 6 م من جميع الاتجاهات لمنطقة الخدمات.

الارتفاع المسموح به أرضي + دورين لجميع الأنشطة عدا الحضانة أرضي للحضانة ودور أول لإدارة الحضانة فقط.

والترفيهي والأندية الاجتماعية أرضي + أول، ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها على 10% من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »