اقتصاد وأسواق

400 شركة تشارك في معرض فوود أفريكا الدولي 12 ديسمبر

معرض فود أفريكا يعد بوابة مهمة لتعزيز الصادرات الغذائية المصرية

شارك الخبر مع أصدقائك

تشارك 400 شركة من أكثر من 22 دولة أجنبية في معرض فوود أفريكا الدولي الذي يتم تنظيمه بالقاهرة برعاية وزارتي التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية وجهاز التمثيل التجاري.

وقالت داليا قابيل نائب رئيس شركة كونسبت المنظمة لمعرض فود أفريكا، خلال مؤتمر صحفي بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن 40% من الشركات المتواجدة بالمعرض من الخارج، لافتا إلي أنه يتم أيضا خلال المعرض استقدام بعثة مشترين تضم 350 مشتريا دوليا، الأمر الذي سيدعم زيادة الصادرات الغذائية المصرية.

اقرأ أيضا  ثروات أغنى 10 رجال في العالم تقفز إلى 1.5 تريليون دولار من 700 مليار في عامين

وأضافت أن صادرات الصناعات الغذائية المصرية سجلت خلال أول تسع شهور من العام نحو 3.1 مليار دولار، محققة زيادة تتخطي 18% عن إجمالي صادراتها لعام 2020 والتي سجلت 2.6 مليار دولار.

وأوضحت أننا نفخر بقدرة مصر علي توفير حجم غذائي كبير في السوق الإفريقية ومساهمتها في تحقيق الأمن الغذائي الإفريقي، وهو الأمر الذي يؤكد ريادة مصر للقارة السمراء وقدرتها علي تخطي الأزمات خاصة في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا علي الصعيد العالمي.

اقرأ أيضا  شركات يابانية تعتزم ضخ استثمارات جديدة في مصر

وأكدت أن معرض فود أفريكا يعد بوابة مهمة لتعزيز الصادرات الغذائية المصرية نحو السوق الإفريقية والأجنبية والعربية.

وقالت إن السودان والصين والمغرب وسوريا وأمريكا وألمانيا علي رأس قائمة الدول التي ارتفعت صادرات الأغذية المصرية إليها، خلال الفترة من يناير إلي سبتمبر 2021.

ويضم معرض فود أفريكا أربع فعاليات هامة هي باك بروسيس للتعبئة والتغليف وسي فود أفريكا؛ ودايتس أفريكا، إضافة إلي عدد من المؤتمرات والندوات.

اقرأ أيضا  البساطي: صادرات مصر من الأقطان تجاوزت 650 ألف قنطار حتى الآن.. ونتوقع وجود فضلة للموسم المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »