نقل وملاحة

400 سائح يصلون ميناء السخنة.. والمحافظ يستبقل الأفواج

أ ش أ

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر أن ميناء السخنة بمحافظة السويس استقبل السفينة السياحية " برلين" وعلى متنها 400 سائح من مختلف الجنسيات قادمة من ميناء العقبة بالأردن ، وهى أولى الرحلات السياحية التى تصل الميناء خلال الموسم السياحى الحالى والذى بدأ من منتصف الشهر الماضى ويستمر حتى شهر إبريل ، وسط أجواء احتفالية.

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ

 


أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر أن ميناء السخنة بمحافظة السويس استقبل السفينة السياحية ” برلين” وعلى متنها 400 سائح من مختلف الجنسيات قادمة من ميناء العقبة بالأردن ، وهى أولى الرحلات السياحية التى تصل الميناء خلال الموسم السياحى الحالى والذى بدأ من منتصف الشهر الماضى ويستمر حتى شهر إبريل ، وسط أجواء احتفالية.

 

وقام باستقبال السائحين اللواء العربي السروي محافظ السويس ، وكافة الأجهزة الشعبية ، والتنفيذية بالمحافظة ، وتم تقديم الهدايا التذكارية والورود للسائحين على أنغام المزمار البلدي و السمسمية .

 
شدد اللواء هشام أبو سنه رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر على ضرورة سرعة إنهاء إجراءات الجوازات على متن السفينة قبل دخولها الميناء ، وخلال 30 دقيقة على حد أقصى حتى يتم نزول السياح ، و ذلك بالتنسيق مع كافة الجهات العاملة بالميناء ، وتم نقل الفوج السياحي بأتوبيسات خاصة إلى مدينة القاهرة لبدء جولتهم السياحية بزيارة المعالم السياحية ، والأثرية ، والدينية ، والمتاحف.

 

وأوضح أبو سنة أن ميناء السخنة يتميز بسرعة تراكى السفن وكذا بقربه من مدينة القاهرة، حيث لا يتجاوز زمن وصولهم لوسط القاهرة ساعة واحدة لبداية جولة اليوم الواحد بالقاهرة والعودة مساء إلى الميناء ، حيث تغادر السفينة لاستكمال الجولة السياحية متجهة إلى ميناءي الغردقة و سفاجا على التوالى.
 

وصرح عبد الرحيم مصطفى المتحدث الرسمي لهيئة مواني البحر الأحمر، أن الهيئة قامت برفع درجة الاستعداد القصوى ، وتشديد الإجراءات الأمنية بالميناء بالتنسيق مع شرطة الميناء ، مؤكدا أنه تم تشديد الإجراءات التأمينية على الطرق الصحراوية ووجود مرافقة أمنية للفوج منذ وصوله حتى مغادرته الميناء، لافتا إلى تزايد الأفواج السياحية هذا الموسم منذ ثورة يناير لزيارة مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك