بنـــوك

40 مليون جنيه من الأهلي لتمويل طباعة الكتاب المدرسي

علاء مدبولي    كشفت سها سليمان، رئيس قطاع تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة في البنك الأهلي المصري، عن أن مصرفها قدم تمويلات بنحو 40 مليون جنيه للمطابع المتعاقدة مع وزارة التربية والتعليم لطباعة الكتاب المدرسي، بنسبة تصل إلي %80من إجمالي محفظة…

شارك الخبر مع أصدقائك

علاء مدبولي
  

كشفت سها سليمان، رئيس قطاع تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة في البنك الأهلي المصري، عن أن مصرفها قدم تمويلات بنحو 40 مليون جنيه للمطابع المتعاقدة مع وزارة التربية والتعليم لطباعة الكتاب المدرسي، بنسبة تصل إلي %80من إجمالي محفظة تمويلية بقيمة 50 مليون جنيه تم رصدها للمرحلة الأولي من بروتوكول التعاون الذي وقعه مع غرفة صناعة الطباعة.
 

وكان خالد عبده، رئيس غرفة صناعة الطباعة باتحاد الصناعات، قد أكد في وقت سابق، أنه سيتم توقيع عقد مع البنك الأهلي لتوفير تمويل بنحو مليار جنيه، لعمليات طباعة الكتاب المدرسي لصالح وزارة التربية والتعليم خلال الموسم المدرسي الجديد 2013/2012.

 
تتركز أبرز ملامح العقد في تحديد مدة الاستفادة من التمويل بنحو عام واحد، بالإضافة إلي حصول جميع المطابع المشاركة بمناقصة الكتاب المدرسي علي تمويل من البنك، بشرط تقديم المستفيد أوامر التوريد المعتمدة من وزارة التربية والتعليم، مشددًا علي أن المليار جنيه سيتم تخصيصها للمطابع التي تعمل في طباعة الكتاب المدرسي فقط.
 

يذكر أن نحو 115 مطبعة تقدمت بعروضها المالية والفنية لوزارة التربية والتعليم ضمن مناقصة طباعة الكتاب المدرسي للموسم الجديد 2013/2012، من بينها 10 مطابع تابعة للقطاع العام والباقي للقطاع الخاص.
 

وبدأ البنك طرح المنتج التمويلي للمطابع المتعاقدة مع وزارة التربية والتعليم نهاية مارس الماضي، ويتولي »الأهلي« من خلاله تمويل %65 من قيمة أوامر التوريد المسندة من وزارة التربية والتعليم لكل فصل دراسي دون جود حد أقصي، وذلك بعائد %12 شامل العمولة.
 

وشهدت أسعار الخامات اللازمة للطباعة ارتفاعًا كبيرًا بعد الثورة، فأسعار الورق علي سبيل المثال ارتفعت منذ ثورة يناير بنحو %15 لتصل إلي 850 دولارًا للطن الآن.

شارك الخبر مع أصدقائك