لايف

40 مصممًا يحيون التراث بلمسة عصرية فى «أيقونة الشعبى»

المال - خاص : أقيم مؤخراً عرض أزياء «أيقونة التراث الشعبى» فى التاون هاوس بمنطقة وسط البلد بمشاركة نحو 40 مصمماً ناشئاً نجحوا جميعاً فى تقديم التراث الشعبى بمختلف أنواعه الفلاحى والصعيدى والنوبى فى تصميمات متميزة وبلمسة عصرية تناسب طبيعة…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص :

أقيم مؤخراً عرض أزياء «أيقونة التراث الشعبى» فى التاون هاوس بمنطقة وسط البلد بمشاركة نحو 40 مصمماً ناشئاً نجحوا جميعاً فى تقديم التراث الشعبى بمختلف أنواعه الفلاحى والصعيدى والنوبى فى تصميمات متميزة وبلمسة عصرية تناسب طبيعة العصر الحالى.

وحرص كل مصمم على أن تكون مجموعته التى أطلقها بعد ورشة عمل وتدريب دام لأكثر من ثلاثة شهور مكثفة فى فنون التصميم والخياطة، دقيقة فى تنفيذها وشكلها النهائى، خاصة أن الحدث يهدف فى الأساس إلى إعادة النظر فى أيقونات الأزياء فى التراث الشعبى وإعادة تقديمها للحفاظ على الهوية المصرية.

وشمل العرض أكثر من 50 فستاناً تم تصميم كل قطعة من وحى عناصر مختلفة من التراث الشعبى كالتنورة ، بالإضافة إلى رسومات الحنة وعروسة المولد والزخارف النوبية ، إلى جانب العين التى تعبر عن الحسد والملاية اللف وكثير من العناصر المأخوذة من التراث الشعبى.

وتضمن العرض استعراضاً لبعض تصميمات الحلى والإكسسوارات اليدوية ذات الطابع النوبى أيضاً، والتى جاءت على هيئة أحزمة من النحاس ذهبية اللون لتحديد منطقة الخصر ، بالإضافة إلى القلائد والسلاسل والخواتم وأساور اليد المطعمة بالأحجار الطبيعية الملونة .

وشارك فى «الديفيليه» عدد كبير من المصممين أبرزهم ذكرى أحمد، وميا جوالى، وحسناء أبو عميش، وولاء عصام، وياسمين جمال ، ويمنى محمد، ومحمد السبخاوى، وسمر أنور، وأميرة سعد ، كما أشرف على تدريب المصممين كل من المصرى إسلام حامد والسودانى وليد فاروق.

شارك الخبر مع أصدقائك