استثمار

4.9 مليار دولار استثمارات أجنبية مستهدفة بالموازنة الجديدة

كتب - أحمد عاشور : قال أسامة صالح، وزير الاستثمار لـ«المال»، إن الحكومة تسعى لجذب استثمارات أجنبية مباشرة خلال العام المالى المقبل 2014/2013 بقيمة 4.9 مليار دولار، لافتاً إلى أن الحكومة تراهن على استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية لجذب المزيد من…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – أحمد عاشور :

قال أسامة صالح، وزير الاستثمار لـ«المال»، إن الحكومة تسعى لجذب استثمارات أجنبية مباشرة خلال العام المالى المقبل 2014/2013 بقيمة 4.9 مليار دولار، لافتاً إلى أن الحكومة تراهن على استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية لجذب المزيد من الاستثمارات للسوق المحلية .

 
 أسامة صالح

جاء ذلك على هامش مشاركة الوزير فى المؤتمر السنوى لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية أمس، تحت عنوان «إدارة التحول فى مصر.. رؤى سياسية واقتصادية»، بمشاركة عدد كبير من الخبراء الاقتصاديين .

وأضاف وزير الاستثمار أن الحكومة تراهن على مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص لجذب الشركات العالمية، مشيراً إلى أنه قام خلال زيارته الأخيرة إلى تركيا، بالترويج لنحو 12 مشروعاً سيتم طرحها خلال فترة زمنية لا تتجاوز 18 شهراً، علاوة على المشروعات التى سيتم الإعلان عنها بالساحل الشمالى، وقناة السويس، وعلى جانبى طريق الصعيد – البحر الأحمر .

ونفى وزير الاستثمار وجود أى عروض من الشركات الإيرانية لإقامة مشروعات بالسوق المحلية حتى الآن، مضيفاً أن «الاستثمار» تتابع مع وزارة المالية آليات التسوية بين شركة أوراسكوم للإنشاء و«الضرائب» بهدف التوصل لاتفاق نهائى خلال الأيام القليلة المقبلة .

على صعيد متصل، أكد صالح أن الوزارة ليس لها دور فى التسوية التى تم الإعلان عنها مع المهندس رشيد محمد رشيد، وزير الاستثمار، فى حكومة النظام السابق، إلا أنه أكد أن عودته من الخارج مع بقية رجال الأعمال ستشجع على تدفق الاستثمارات .

شارك الخبر مع أصدقائك