بورصة وشركات

4.8 % انخفاضاً فى أسعار الذهب العام الجارى

خالد بدر الدين تراجعت اسعار الذهب 0.5 % اليوم في البورصات الاسيوية لتصل الي اكثر من 1592.7 دولار للاوقية ليصل اجمالي الانخفاض خلال الفصل الحالي الذي اوشك علي الانتهاء 4.8 %  لتسجل اسوأ أداء فصلي منذ عام 2001 كما انكمشت…

شارك الخبر مع أصدقائك

خالد بدر الدين

تراجعت اسعار الذهب 0.5 % اليوم في البورصات الاسيوية لتصل الي اكثر من 1592.7 دولار للاوقية ليصل اجمالي الانخفاض خلال الفصل الحالي الذي اوشك علي الانتهاء 4.8 %  لتسجل اسوأ أداء فصلي منذ عام 2001 كما انكمشت اصول صناديق المؤشرات التي تتعامل في المعدن الاصفر  بحوالي 6.8 % لتصل الي ادني مستوي في تاريخها.

وذكرت وكالة بلومبرج ان  الذهب اتجه للهبوط للجلسة الرابعة على التوالي اليوم الأربعاء بعد ظهور  بيانات أمريكية متفائلة ساعدت علي انحسار الطلب على المعدن النفيس كملاذ آمن إلا أن الأسعار لم تنكمش كثيرا بسبب المخاوف من تفاقم الازمة المالية لمنطقة اليورو.

واستعادت  البيانات الامريكية المتفائلة في الشهور القليلة الماضية الثقة في تعافي أكبر اقتصاد في العالم وشجعت المستثمرين على الاقبال على الأصول مرتفعة العائد مثل الأسهم في حين أدت الضغوط التضخمية الطفيفة لانحسار جاذبية الذهب كأداة للتحوط من ارتفاع الأسعار .

وقال دومينيك شنايدر المحلل في فرع بنك UBS  لادارة الثروة في سنغافورة انه من الصعب الابقاء على المستثمرين للتعامل في الذهب والأصعب من ذلك أن يستعيدوا الثقة لشرائه من جديد.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 1592.46 دولار للأوقية   طريقه للانخفاض للجلسة الرابعة على التوالي ليكرر موجة هبوط سجلها في أواخر فبراير الماضي  ومطلع مارس الحالي كما تراجع سعر الذهب في العقود الأمريكية 0.3 % ليصل إلى 1591.60 دولار للاوقية

شارك الخبر مع أصدقائك