اتصالات وتكنولوجيا

%4.5 نموًا فى مبيعات الهواتف المحمولة خلال النصف الأول

1.3 مليار جنيه حصيلة 7.1 مليون جهاز

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت مبيعات سوق الهواتف المحمولة نموًا خلال النصف الأول من العام الحالى بنسبة بلغت %4.5 لتبلغ  7.1 مليون هاتف بقيمة  1.3 مليار جنيه مقابل 6.7 مليون وحدة بقيمة 1.1 مليار فى الفترة المقابلة من العام السابق.

وبحسب أحدث تقرير صادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK» حصلت «المال» على نسخة منه،احتدمت المنافسة بين شركتى «أوبو» الصينية و«سامسونج» الكورية على صدارة مبيعات سوق الهواتف لتحسمها الأولى بعدما  استحوذت على الحصة السوقية الأكبر من المبيعات بنسبة بلغت %24.8 خلال الفترة من يناير حتى يونيو الماضى.

اقرأ أيضا  سامسونج تحتل المرتبة الثانية في قائمة أكبر بائعي سماعات الأذن بالشرق الأوسط

 وجاءت «سامسونج» فى المرتبة الثانية بحصة سوقية %24.2 تلتها «هواوى» الصينية بنسبة %13.1 من إجمالى مبيعات أجهزة «الهواتف الذكية» فى السوق المحلية. 

وحافظت «ريلمى» الصينية  على المركز الرابع بحصة  %9.9 أعقبتها «إنفينيكس» %9.1 ، و«ريدمى» الصينية فى المرتبة السادسة بعدما تمكنت من زيادة حصتها إلى %8.3 خلال تلك الفترة. وتوزعت الحصة السوقية المتبقية والبالغ نسبتها %10.6 على ماركات تجارية أخرى.

اقرأ أيضا  «أوبو» تقتنص 19.7% من مبيعات الهواتف في مصر خلال يوليو (جراف)

 فى سياق متصل، تصدرت الشريحة السعرية للهواتف المحمولة التى تتراوح بين 2 و3 آلاف جنيه مبيعات سوق أجهزة «الهواتف الذكية» بحصة بلغت %37 خلال تلك الفترة.

 بينما حصدت الشريحة السعرية التى تدور بين 1000 و2000 جنيه المرتبة الثانية مسجلة %25 من إجمالى المبيعات. واقتنصت الشريحة السعرية للهواتف المحمولة التى تتراوح بين 3 و4 آلاف جنيه – المرتبة الثالثة – مسجلة حصة سوقية %15.

وجاءت شريحتا أجهزة الهواتف التى تدور أسعارها بين كل من 5 – 7 آلاف جنيه و4 – 5 آلاف جنيه فى المركزين الرابع والخامس بحصة سوقية %9 لكل منهما من إجمالى مبيعات سوق الهواتف المحمولة.

اقرأ أيضا  «القاهرة» تستحوذ على 42% من مبيعات الهواتف خلال 7 شهور (جراف)

 واحتلت الشريحة السعرية للهواتف المحمولة التى تتعدى حاجز 10 آلاف جنيه المرتبة السادسة مستحوذة على حصة سوقية %2 خلال تلك الفترة.

وتوزعت الحصص السوقية المتبقية على الشرائح السعرية الأخرى بنسبة %3 من إجمالى مبيعات سوق المحمول خلال النصف الأول من العام الحالى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »