طاقة

4 . 1 مليار جنيه استثمارات تطوير شبكات الكهرباء فى 3 محافظات

كشف حمدى سالم عكاشة، رئيس شركة البحيرة للكهرباء، عن أنه تم عمل إحلال وتجديد لشبكات الجهد المنخفض بطول 3698 كم، وتحسين أداءها من خلال زيادة مقاطع الموصلات الهوائية المعزولة، لتتناسب مع تطور الأحمال بكل منطقة وتحسين الجهود نهاية هذه الخطوط،

شارك الخبر مع أصدقائك

انتهت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من ضخ استثمارات فى 3 محافظات، تضم البحيرة، ومطروح، والمنوفية، تصل إلى 1.4 مليار جنيه، خلال الفترة من منتصف 2017، حتى يونيو الجارى.

كشف حمدى سالم عكاشة، رئيس شركة البحيرة للكهرباء، عن أنه تم عمل إحلال وتجديد لشبكات الجهد المنخفض بطول 3698 كم، وتحسين أداءها من خلال زيادة مقاطع الموصلات الهوائية المعزولة، لتتناسب مع تطور الأحمال بكل منطقة وتحسين الجهود نهاية هذه الخطوط، كما تم إحلال وتغيير عدد 41590 عامود جهد منخفض بالقرى والمدن الواقعة بنطاق الشركة.

أضاف أن ما تم إنجازه من خطة الإحلال والتجديد والتوسع والتجديد بشبكات الجهد المتوسط والمنخفض بالشركة، منذ بداية العمل بالخطة الطموح من يوليو2017 وحتى يونيو الجاري، فى نطاق شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء لتطوير وتدعيم ورفع كفاءة شبكات الجهد المتوسط والمنخفض بها، وتنفيذها بالمحافظات الواقعة فى نطاق عمل شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، التى تتضمن محافظة البحيرة، ومحافظة مطروح، ومدينة السادات، ومركز الخطاطبة بمحافظة المنوفية.

أشار إلى أنه تم إحلال 225 محولًا بنظام السلسلة، لفك اختناق ما يقارب من 565 محولًا، من خلال تكبير سعة هذه المحولات لتتناسب مع تطور الأحمال بالمناطق الموجود بها هذه المحولات وتحسين الجهود بأطراف القرى التى تغذيها، كما تم عمل تحسين للأداء بإضافة 132 محولًا باالمدن والقرى ذات الأحمال المرتفعة، واستيعاب الأحمال الجديدة.

أضاف عكاشة أنه تم عمل إحلال وتجديد لشبكات الجهد المتوسط بطول 332 كم وتغيير عدد 12395 عامود جهد متوسط متهالك بنطاق الشبكة، كما تم إنشاء 12 لوحة توزيع جديدة إنشاءها فى مركزية الأحمال لتخفيف أحمال المغذيات القائمة ذات الأحمال المرتفعة ولتحسين الجهود نهاية هذه المغذيات واستيعاب جميع الأحمال الجديدة المطلوب إضافتها على الشبكة، بتكلفة 250 مليون جنيه ، كما أنه جارى الانتهاء من عدد 4 لوحات توزيع أخرى نهاية العام المالى 2018/2019،
كشف عن أنه تم تحرير 25253 محضرًا بمعرفة ممنوحى الضبطية القضائية خلال الفترة من يوليو2017 وحتى يونيو الجاري، وتم تحصيل 28.584 مليون جنيه.
قال إن الشركة قامت بسداد 900 مليون جنيه من إجمالى ماتم تنفيذه من المشروعات للشركات الأجنبية والمحلية العاملة فى تنفيذ الخطة.

أشار إلى أن الشركة تستهدف الوصول بإجمالى المشروعات التى سيتم تنفيذها نهاية العام إلى 1.7 مليار جنيه، تم تنفيذ 1.4 مليار منها، ومتبقى 300 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »