اقتصاد وأسواق

4.062 مليار جنيه صادرات مصرية إلى الولايات المتحدة فى 5 شهور

المال ـ خاص أكد ناجى ألبير، رئيس لجنة العلاقات الدولية باتحاد الصناعات، نقيب المستثمرين الصناعيين عن مدينة 6 أكتوبر، أنه من المقرر عقد لقاء موسع بين أعضاء اللجنة مع والتر نورث رئيس هيئة المعونة الأمريكية باتحاد الصناعات يوم 20 من…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

أكد ناجى ألبير، رئيس لجنة العلاقات الدولية باتحاد الصناعات، نقيب المستثمرين الصناعيين عن مدينة 6 أكتوبر، أنه من المقرر عقد لقاء موسع بين أعضاء اللجنة مع والتر نورث رئيس هيئة المعونة الأمريكية باتحاد الصناعات يوم 20 من الشهر الحالى .

وقال ألبيرت لـ «المال » إنه سيتم خلال اللقاء استعراض ما يمكن أن تقدمه الهيئة لدعم الصناعة المصرية والانتاج المحلى وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة باعتبارها قاطرة النمو والتنمية للاقتصاد ككل .

وأكد أن الصادرات المصرية للسوق الأمريكية ارتفعت لتصل الى 4.062 مليار جنيه حتى نهاية مايو 2012 مقارنة بـ 3.967 مليار جنيه بالخمسة شهور الأولى من العام السابق بنسبة زيادة %2.5 تتركز معظم الصادرات فى المنتجات النسيجية والملابس الجاهزة والكيماويات بينما انخفضت الواردات الأمريكية الى السوق المحلية حتى مايو 2012 الى 12.45 مليار جنيه مقارنة بـ 15.6 مليار جنيه عن الفترة نفسها من العام 2011 ومعظمها من الصناعات الهندسية ومعادن .

وأضاف ألبيرت أنه من المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعا آخر مع رئيس المفوضية الأوروبية جيمس موران خلال الشهر المقبل، حيث سيتم بحث دعم التعاون والعلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجارى بين مصر ودول الاتحاد الأوروبى فى مختلف المجالات الصناعية وعلى رأسها الصناعات الهندسية .

من ناحية أخرى قرر مجلس إدارة نقابة المستثمرين الصناعيين اعتماد عضوية كل من على حمزة، رئيس جمعية الاستثمار والتنمية بأسيوط وهدى يس رئيس جمعية سيدات الأعمال العرب ليزيد عدد أعضاء مجلس إدارة النقابة الى 25 عضوا بدلا من 23 عضوا فقط .

شارك الخبر مع أصدقائك