%4 نموا متوقعا بمبيعات الهواتف الذكية وترجيحات بدخول علامات هندية وصينية

العلامة ريملى حصدت المرتبة السادسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى سوق المحمول خلال سبتمبر الماضى من العام الحالى.

%4 نموا متوقعا بمبيعات الهواتف الذكية وترجيحات بدخول علامات هندية وصينية
المال - خاص

المال - خاص

11:38 ص, الأحد, 1 ديسمبر 19

توقع مجموعة من المسئولين وموزعي المحمول، زيادة المبيعات الإجمالية لـ الهواتف الذكية بنسب بين 3 و%5 خلال العام المقبل، تزامنًا مع إقبال الشركات المحلية على التوسع فى تقديم منتجاتهم بمختلف الشرائح السعرية.

قال أندرو نبيل، مدير العلاقات العامة والتسويق فى شركة ريل مي الصينية بمصر، إن شركته حققت نجاحًا ملحوظًا فى سوق المحمول من خلال الاستحواذ على حصة سوقية %4.6 من المبيعات الإجمالية للقطاع خلال الربع الثالث من العام الحالى.

أوضح نبيل أن العلامة ريملى حصدت المرتبة السادسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى سوق المحمول خلال سبتمبر الماضى من العام الحالى.

أكد أن سلسة الهواتف الذكية الجديدة التى تم تقديمها ومنها «ريلمي 5، وريلمي 5 برو» تعتبر أحد العوامل الرئيسية التى أسهمت فى نمو أداء العلامة الصينية خلال الفترة الماضية.

أضاف أن الشركة لديها خطة تعتمد على تلبية متطلبات السوق المحلية من الهواتف الذكية، المزودة بأحدث التقنيات وبأسعار تتناسب مع مختلف القوة الشرائية للمستهلكين، مضيفًا أن «ريملى مصر» تعمل على رفع مستوي خدمات ما بعد البيع فى مختلف المناطق.

توقع أن تشهد المبيعات الإجمالية لسوق المحمول نموًا خلال الفترة المقبلة، تزامنًا مع إقبال الشركات المحلية على التوسع فى طرح المنتجات متعددة الشرائح السعرية، بجانب الضوابط التى اتخذتها وزارة التجارة والصناعة المتعلقة بإلزام مصنعى الهواتف بتسجيل منتجاتها قبل توريدها للسوق المحلية يكون لها انعكاسات إيجابية على القطاع، من خلال اختفاء ظاهرة انتشار الماركات التجارية غير معروفة الهوية.

قال محمد الحلبى، رئيس شركة كايرو تريد للاستيراد والتوزيع، إن مبيعات سوق المحمول شهدت نموًا على مدار الفترة المنقضية من العام الحالى، نتيجة دخول لاعبين جدد ومنهم «شاومي، وريلمي» من خلال تقديم هواتف “سمارت فون” مزودة بتقنيات متعددة الاستخدامات بأسعار بين 1000 و3000 جنيه، ما دفع شريحة كبيرة من المستهلكين للإقبال عليها.

توقع زيادة المبيعات الإجمالية لسوق المحمول بنسب تصل إلى %5، وسط تنوع المنتجات المقدمة من جانب الشركات، لا سيما دخول ماركات جديدة مرتقبة خلال العام المقبل.

أشار إلى أن هناك تحديات تؤثر على خريطة المنافسة داخل القطاع من بينها استمرار فرض الحظر الأمريكى على الصانع الصينى «هواوي» والعلامات التجارية التابعة لها، عبر انخفاض مبيعاتها موضحا أنها تستحوذ على ما يقرب من %20 من حجم أداء القطاع حاليًا.

أضاف أنه من المتوقع أن تشهد المبيعات الإجمالية لسوق المحمول نموًا %3 لتصل إلى 20 مليون وحدة خلال العام المقبل.

أكد إيهاب عبد الله، أحد تجار المحمول، بمنطقة حلمية الزيتون، أن السوق تشهد حالة من الاستقرار، لا سيما بعد انتهاء أزمة بطء حركة الإفراجات الجمركية عن الشحنات الاسترادية من الهواتف الذكية المصدرة للسوق المحلية خلال النصف الأول من العام الحالى.

توقع أن تشهد مبيعات المحمول ارتفاعًا بنسبة %5 بعد تقنين الشركات أوضاعها الاستيرادية من دخول منتجاتها، وتقديم الموديلات الجديدة بداية من العام المقبل.

لفت إلى أن التخفيضات التى قدمتها الشركات على منتجاتها قد أسهمت فى تنشيط حركة المبيعات بنسب تصل إلى %10، لمختلف الماركات التجارية خلال الفترة الماضية.

أوضح أن الماركات الجديدة المرتقب طرحها محليًا تنتمى للصانع الهندى والصينى، التى تشعل المنافسة داخل السوق تزامنًا مع تقديم منتجاتها التى تشمل الشرائح السعرية.

لفت إلى أن الفترة المقبلة تشهد بدء حركة الإفراجات الجمركية على الشحنات الأستيرادية من تلك الماركات الجديدة، على أن يتم إطلاقها خلال الشهر المقبل على حد تقديره.