4 متأهلين جدد لثمن نهائي التشامبيونزليج .. والجولة الأخيرة تحسم 4 مقاعد

علي المصري شهدت لقاءات اليوم الثاني للقاءات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، تأهل 5 أندية أخري، لثمن نهائي التشامبيونزليج، بعدما حسمت 7 فرق تأهلها أول أمس الثلاثاء. وتأكد صعود أتلتيكو مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، عن المجموعة الأولي، فيما تأهل بورتو البرتغالي وشا

4 متأهلين جدد لثمن نهائي التشامبيونزليج .. والجولة الأخيرة تحسم 4 مقاعد
جريدة المال

المال - خاص

12:45 ص, الخميس, 29 نوفمبر 18

علي المصري

شهدت لقاءات اليوم الثاني للقاءات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، تأهل 5 أندية أخري، لثمن نهائي التشامبيونزليج، بعدما حسمت 7 فرق تأهلها أول أمس الثلاثاء.

وتأكد صعود أتلتيكو مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، عن المجموعة الأولي، فيما تأهل بورتو البرتغالي وشالكه الألماني، عن المجموعة الرابعة.

ولم يحسم أي فريق في المجموعة الثالثة، 
صعوده لثمن النهائي، بعدما تعقدت حسابات المجموعة، بسقوط ليفربول اﻹنجليزي، أمام باريس سان جيرمان، 2_1، وفوز نابولي اﻹيطالي علي ريد ستار الصربي، 3_1، ليفقد الريدز صدارة المجموعة، متراجعا للمركز الثالث، بعدما تجمد رصيده عند 6 نقاط، فيما قفز نابولي، من المركز الثاني للصدارة، برصيد 9 نقاط، وتقدم سان جيرمان للمركز الثاني بعدما رفع رصيده للنقطة 8، وتجمد رصيد ريد ستار عند 4 نقاط.

ويحتاج ليفربول، بقياده الدولي المصري محمد صلاح، إلي الفوز في لقاء الجولة السادسة والأخيرة، علي نابولي في ملعب أنفيلد، يوم 11 ديسمبر المقبل، بفارق هدفين، إذا أراد لاعبو المدير الفني الألماني يورجن كلوب، مواصلة مسيرتهم في التشامبيونزليج، التي وصلوا لمباراتها النهائية الموسم الماضي، بغض النظر عن نتيجة اللقاء الأخر، الذي يجمع ريد ستار علي ملعبه أمام باريس سان جيرمان.

وفي المجموعة الثانية، حسم برشلونة مقعده، من الجولة الماضية، رغم فوزه مساء أمس الأربعاء، علي مضيفه أيندهوفن الهولندي، 2_1، وأحيا توتنهام اﻹنجليزي موقفه بفوزه الصعب علي ضيفه أنتر ميلان، بهدف نظيف، ليبقي موقف البطاقة الثانية عن تلك المجموعة معلقا للجولة الرابعة، التي تشهد ذهاب توتنهام لمعقل برشلونة، واستضافة اﻷنتر ﻷيندهوفن.

وكشفت لقاءات أول أمس الثلاثاء، عن 7 متأهلين للدور الثاني من المسابقة رفقة برشلونة، الذي تأهل من الجولة الماضية، حيث تأهل كل من بايرن ميونخ الألماني، وأياكس الهولندي عن المجموعة الخامسة، بالإضافة إلى مانشستر سيتي عن المجموعة السادسة، ليتبقى مقعدا في هذه المجموعة ينتظر الحسم بين ليون الفرنسي، وشاختار دونتسيك الأوكراني.

وفي المجموعة السابعة، حسم كل من ريال مدريد الإسباني، وروما الإيطالي بطاقة التأهل عن المجموعة، وضمن الثنائي يوفنتوس الإيطالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي مقعدا في دور الـ16 عن المجموعة الثامنة.

وبذلك يصبح عدد المتأهل للدور ثمن النهائي من دور المجموعات حتى الآن 12 فرق، وتتبقي 4 فرق تحسم صعودها في الجولة المقبلة، علما بأن قرعة دور الـ16 من التشامبيونزليج، ستقام يوم 17 ديسمبر المقبل، ثم ستقام مباريات هذا الدور في فبراير، ومارس المقبلين.

Attachments area
جريدة المال

المال - خاص

12:45 ص, الخميس, 29 نوفمبر 18