4 كيانات تشترى كراسة شروط إدارة عروض «الصوت والضوء» فى الأهرامات

محلية وأجنبية.. وبعضها أجرى المعاينة

4 كيانات تشترى كراسة شروط إدارة عروض «الصوت والضوء» فى الأهرامات
أحمد عاشور

أحمد عاشور

10:28 ص, الأربعاء, 14 أكتوبر 20

قال محمد عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة الصوت والضوء، إن 4 شركات اشترت كراسة شروط مزايدة تطوير والمشاركة فى إدارة عروض الصوت والضوء فى منطقة الأهرامات حتى الآن.

وأضاف – فى تصريح لـ«المال»- أن الشركات التى اشترت الكراسة محلية وأجنبية وبعضها أجرى معاينة للمشروع خلال اليومين الماضيين.

يشار إلى أن المهندس نجيب ساويرس، رئيس  أوراسكوم للاستثمار، أعلن أنها مهتمة بالمشروع وستتنافس عليه ولكن رئيس شركة الصوت والضوء رفض الكشف عن أسماء الشركات التى اشترت الكراسة لحين انتهاء المزايدة.

ونشرت شركة الصوت والضوء، التابعة للقابضة للسياحة والفنادق، إعلانا منذ نهاية سبتمبر الماضي لدعوة الشركات للمنافسة على المشروع بتقديم عرضين فنى ومالى وشراء كراسة شروط بسعر 10 آلاف جنيه أو ما يعادله بالدولار.

وفتحت الشركة الباب لشراء كراسة شروط المشروع اعتبارا من 4 أكتوبر الحالى على أن يرافق العرض المالى والفنى تأمين ابتدائى بقيمة 5 ملايين جنيه أو ما يعادله بالدولار.

وحددت الشركة يومى 11 و12 أكتوبرالحالى لمعاينة المشروع بينما تعقد جلسة الاستفسارات يوم 25 من الشهر نفسه بمقر القابضة للسياحة والفنادق فى جاردن سيتى وسيكون آخر موعد لتلقى العطاءات يوم 5 نوفمبر المقبل فى الثانية عشرة ظهرا.

وقالت وزارة قطاع الأعمال إن مزايدة «الصوت والضوء» تأتى فى  إطار برنامج إدارة الأصول والاستثمارات المملوكة لشركات الوزارة وأن عقد المشاركة  لمدة 15 سنة تجدد لمدة مماثلة باتفاق الطرفين، وذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار.

وأكدت أن ذلك يأتى فى إطار الحرص على تطوير وتحديث الخدمات المقدمة لزائرى منطقة الأهرامات والارتقاء بها من أجل زيادة أعداد زائريها بصفة خاصة والسائحين إلى مصر بصفة عامة وزيادة عوائد الدولة مستقبلاً كنتيجة لذلك من خلال تطوير الخدمات باعتبار ذلك المعلم من عجائب الدنيا السبع.