4 صناديق تضخ 16 مليون دولار فى «هوليداى مى» الإماراتية

■ «الجبرا فينشرز» و «أكسل بارتنرز» و«جلوبال فينشرز» و«ALONGESIDE GOBI»     أحمد على: كونت أربعة صناديق استثمارية تحالفا للاستحواذ على حصص فى شركة “هوليداى مى” الإماراتية، هى “الجبرا فينشرز” و”أكسل بارتنزر&

4 صناديق تضخ 16 مليون دولار فى «هوليداى مى» الإماراتية
جريدة المال

المال - خاص

7:35 ص, الخميس, 22 نوفمبر 18

■ «الجبرا فينشرز» و «أكسل بارتنرز» و«جلوبال فينشرز» و«ALONGESIDE GOBI»
 
  أحمد على:

كونت أربعة صناديق استثمارية تحالفا للاستحواذ على حصص فى شركة “هوليداى مى” الإماراتية، هى “الجبرا فينشرز” و”أكسل بارتنزر” و”جلوبال فينشرز” و”Alongside Gobi”، عبر ضخ استثمارات إجمالية بقيمة 16 مليون دولار فى رأسمال الشركة.

و”هوليداى مى” هى أكبر منصة إلكترونية فى الشرق الأوسط متخصصة فى تقديم خدمات السفر و البرامج السياحية، وتأسست عام 2014 تحت مظلة العلامة التجارية المسجلة “Traveazy DMCC” ولها مكاتب فى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.
وقال طارق أسعد، الشريك المؤسس فى صندوق “الجبرا فينشرز”، إن لديهم خطة توسعية استثمارية محددة الأهداف، مؤكدًا أن التواجد ضمن مجموعة الصناديق العالمية فى تمويل “هوليداى مي” دليل على نجاح الخطة التى يتبناها صندوقه.
وأضاف – فى تصريحات لـ “المال” – أنه تم ضخ 16 مليون دولار، فى إطار المرحلة الثالثة من تمويل “هوليداى مي”، رافضًا الكشف عن حصص كل من الصناديق الأربعة فى الشركة الإماراتية، مؤكدًا أن التوسع الخارجى يٌعد أحد أهداف خطة الصندوق، والذى يسعى فى نفس الوقت إلى إتمام عدد من الاستحواذات المحلية خلال الفترة المقبلة.
وكان “الجبرا فينشرز” قد استحوذ على حصص فى عدد من الشركات أبرزها “فى الخدمة”، و “المانيوز” بقيمة 1.5 مليون دولار، وضخ أقل من 2 مليون دولار فى “Eventtus”، ولديه حصة فى “جود مارت” بقيمة 750 ألف دولار، وفى منصة بيع الأزياء الإلكترونية “لارينا” بأقل من مليون دولار، وفى “POS ROCKET “ بقيمة 1.5 مليون دولار، إضافة إلى عدد من الاستثمارات التى لم يعلن عنها.
و”الجبرا فينشرز” هو صندوق يعمل فى رأسمال المخاطر، يديره 3 شركاء، هم كريم حسين، وطارق أسعد، وزياد مختار، ويهدف إلى مساعدة الجيل الجديد من رواد الأعمال، عبر منحهم تمويلات لمشروعاتهم التى ستحقق معدلات نمو جيدة مستقبلًا، بعد إجراء دراسات حولها.
وقد نجحت “هوليداى مي” فى الحصول على تمويلات عام 2014 بقيمة 4 ملايين دولار، من مجموعة الصانع القابضة، و7 ملايين دولار من شركة “أكسل بارتنرز” مع مستثمرين آخرين عام 2016.
وتستهدف “هوليداى مي” التوسع فى دول الشرق الأوسط، عبر افتتاح مكاتب وفروع بها، فى إطار خطتها لتقديم برامج سفر و سياحية تتناسب مع متطلبات بلدان العالم الإسلامى التى تضم 1.8 مليار نسمة.
جريدة المال

المال - خاص

7:35 ص, الخميس, 22 نوفمبر 18